محليات

جرش :جمعية البيئة تحتفل باليوم العالمي لحماية الطبيعه: صور

22 الاعلامي… الاء ابو هليل-احتفلت جمعية البيئة الاردنية بالتعاون مع وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة وجمعية نسمة شوق السياحية وبدعم من البنك الاردنية الكويتي في مقر مركز الزوار بمدينة جرش وضمن مبادرة الجمعية سياحتنا عنوان ثروتنا وبيئتنا “بمناسبة اليوم العالمي لحماية الطبيعة .
واكد رئيس بلدية جرش الكبرى احمد هاشم العتوم الذي رعى فعاليات الاحتفال على دور البلدية في اعطاء النظافة والحفاظ على البيئة اولويــة وتعزيز الممارسات الايجابية تجاه البيئة والطبيعه والانسان في كافة المواقع ومنها السياحية مبينا ان البلدية تقوم بواجبها ضمن مناطق اختصاصها لجمع النفايات اولا باول ومنع تراكمها .
وبين ان بيئتنا مسؤوليتنا جميعا تعكس ثقافة مجتمع مثمنا جهود كافة الجهود المنفذه لمثل هذه الحملات جمعية البيئة الاردنية والسياحــة والبنك الاردني الكويتي وكافة مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات التي تعنى بالشأن البيئي والسياحي .
واعرب عن استعداد البلدية للتعاون مع كافة القطاعات الرسمية والخاصة لما فيه مصلحة المدينة وتوفير واقع بيئي يتناسب والحركة السياحية واقامة الانشطة والبرامج المشتركة مع جمعية البيئة مؤكدا على اهمية البيئة وإبراز دور الافراد والشركات الذين يساهمون بأفكار ومشاريع وأعمال تخدم البيئة بالإضافة الى خلق روح التنافس في المحافظة على البيئة وتفعيل أوجه التعاون والمسؤولية الجماعية في حمايتها .
واكد رئيس جمعية البيئة الاردنية الصحفي علي فريحات ان هذا الاحتفال ياتي من باب حرص الجمعية للاحتفال بالمناسبات البيئية احتراما للمواثيق الدولية وتعزيز رسالة واهداف مبادرة الجمعية سياحتنا عنوان ثروتنا وبيئتنا والتي تاتي ضمن سلسلة من باكورة انشطة وبرامج الجمعية التي تنفذها في المركز عمان والاطراف والتي ستشتمل على حملات النظافة وزراعة الاشجار في العديد من المواقع السياحية وأماكن التنزه والاصطياف بهدف تعريف المواطن بأهمية هذه المواقع والتعريف بموجوداتها وطبيعتها الجميلة .
واضاف ان المبادرة تهدف ايضا الى تشجيع الزوار والمواطنين ومساندة جهود وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة على زيارة المواقع السياحية و تحقيق التنمية المستدامة فيها والمحافظة عليها والترويج سياحيا حيث أخذت على عاتقها العمل على التوعية والمساهمة في تطوير الفكر السياحي لدى افراد المجتمع والحفاظ على الموروث الطبيعي والأثري الغني في الأردن والعمل على توصيل الفكرة العامة للمبادرة إلى الجميع .
وثمن جهود كافة الجهات الداعمة والمساندة للجمعية ومنها وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة والبنك الاردني الكويتي وجمعية الكوثر للاحسان الخيرية التي تعزز العمل الجماعي المنظم الذي يخدم المصلحه العامة .
وبين مدير سياحة جرش فراس الخطاطبة اهمية تعزيز التشاركية والتنسيق ما بين كافة الجهات من اجل تنشيط السياحة الداخلية مشيرا ان المديرية تحرص على تطوير المنتج السياحي وزيادة اعداد الزوار والترويج السياحي وخاصة ان المحافظة يقام فيها حاليا مهرجان جرش الذي يساهم في انعاش العديد من القطاعات السياحية والاقتصادية .
واكد على الدور الريادي الذي تقوم به جمعية البيئة على امتداد مساحات الوطن حيث تنفذ بشكل مستمر حملات تطوعية بيئية سياحية ومنها الجولات السياحية وحملات النظافة .
واشار رئيس قسم البيئة والسياحة في جرش الرائد سمير مقدادي الى حرص القسم للمشاركة في مثل هذه الحملات التي تعنى بالبيئة والحفاظ عليها وابراز الوجه الحضاري للمواقع السياحية امام مرتاديها .
واشار رئيس فرع البنك الاردني الكويتي في جرش زيد العتوم ان البنك وانسجاما مع مسؤوليته المجتمعية يحرص على مساندة جهود كافة مؤسسات المجتمع المدني ومن باب التزام البنك الكويتي في اهداف الاستدامــة 17 وما يخص حماية البيئة والحفاظ عليها والحد من الالقاء العشوائي للنفايات .
وبين ان البنك لديه لديه يسعى الى التنسيق والتشبيك مع جمعية البيئة الرائدة في مجال تعزيز الوعي البيئي .
وقال رئيس اتحاد الجمعيات الخيرية في جرش زيد الزبون ان الاتحاد يسعى الى مساندة جهود الجمعيات ودورها التنموي ومنها جمعية البيئة لتعزيز رسالتها والنقلة النوعية التي تشهدها الجمعية العابقة بالتميز والعطاء
وعلى هامش الاحتفال تم تنفيذ جولة سياحية وحملة نظافة بمشاركة اكثر من 60 مشاركا يمثلون مختلف القطاعات الشرطة البيئية والسياحية واتحاد الجمعيات الخيرية في جرش وجمعية الكوثرللاحسان الخيرية والجمعيات ومندوبي البنك الاردني الكويتي وكوادر بلدية جرش والسياحة ورؤساء جمعية البيئة في الشمال اربد زهيره محسنة وعجلون موزه فريحات وجرش كوثر القيسي وكفرنجه محمد سالم الخطاطبة وعدد من اعضاء فروع واعضاء الهيئة الادارية والاستشارية في الجمعية في المملكة والاعلاميين والصحفيين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى