محليات

صندوق الأمم المتحدة يحتفل باليوم العالمي للسكان

22 الاعلامي

احتفل صندوق الأمم المتحدة للسكان في الأردن، بالشراكة مع المجلس الأعلى للسكان، أمس الاثنين، باليوم العالمي للسكان، تحت شعار “عالم يسكنه ثماني مليارات نسمة: نحو مستقبل يتسم بالمرونة والقدرة على التكيف – تسخير الفرص وضمان الحقوق والخيارات للجميع”.

وقالت ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان في الأردن، انشراح أحمد، إن اليوم العالمي للسكان هذا العام يمثل فرصة لتأكيد حاجتنا إلى نقل المحادثة من الأرقام إلى الحقوق والاختيارات، وإيجاد حلول تفيد جميع أفراد المجتمع، والسماح لهم بممارسة مجموعة كاملة من حقوقهم، بما في ذلك حقوقهم الإنجابية.

وأضافت أن هذا العام مهم جدا لهم في صندوق الأمم المتحدة للسكان، لأنهم وصلوا إلى 8 مليار نسمة، مشيرة إلى أن رسائلهم لهذا العام بمناسبة اليوم العالمي للسكان، تتمحور حول فرص متكافئة للجميع، فمسألة حقوق الإنسان مسألة أساسية ومبدئية في التنمية.

وأكدت أن الاستثمار في الناس ورفاههم هو الطريق الصحيح نحو مجتمعات منتجة وشاملة تدعم حقوق الإنسان وحقوق الصحة الإنجابية، وتحمي الناس من التمييز والعنف.

من جهته، أشار الامين العام للمجلس الاعلى للسكان الدكتور عيسى مصاروة، إلى التحديات التي يواجهها العالم بشكل عام والأردن بشكل خاص في العديد من المجالات المرتبطة بالنمو السكاني الطبيعي، والتي يمكن تحويلها إلى فرص في حال تم التعامل معها بطريقة علمية مدروسة.

من ناحيته، قال المنسق المقيم ومنسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة، غلام محمد اسحق، إن الشباب الذين تقل أعمارهم عن 34 عاماً هم أكبر فئة من السكان في العالم، مؤكدا أهمية مشاركتهم ، واستثمار طاقاتهم ودعمهم للمستقبل.

وفي ختام الحفل تم طرح أسئلة على الضيوف لاختبار معلوماتهم عن اليوم العالمي للسكان، وطبيعة عمل صندوق الأمم المتحدة للسكان في الأردن، مع تسليم الفائزين جوائزهم.

يشار إلى أن المطربة الأردنية نداء شرارة، قدمت أغنية أثناء إحيائها للحفل عن زواج الأطفال وعنوانها “لسه صغيرة على الزواج” ، والتي تتحدث عن العواقب السلبية للزواج في سن مبكر.

–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى