محليات

جلسة نقاشية حول مشروع إحياء سوق معان التراثي

22 الاعلامي- نظمت بلدية معان الكبرى بالتعاون مع شركة دار العمران، اليوم الأربعاء، جلسة نقاشية حول التصورات الأولية لمشروع إعادة إحياء وتأهيل سوق معان التراثي وربطه بالمعالم المحيطة، والذي جاء بمبادرة ملكية سامية.
وعرض المهندس منير حرز الله من دار العمران، لأهمية سوق معان التراثي، كمعلم تاريخي وثقافي، وأهمية إعادة تأهيله والحفاظ على مبانيه التراثية ويحقق أهدافا تنموية وسياحية وثقافية، مؤكدا أهمية تعزيز الهوية الثقافية للمدينة، وتنشيط الحركة السياحية فيها.
وقال إن المشروع سيشمل تطوير وتأهيل الشارع الممتد من الجسر العثماني ولغاية السوق القديم وبطول 500 متر، وربطه بالمعالم المحيطة وتحويله إلى منتج سياحي يقدم نمطا سياحيا وتراثيا وخدماتيا بما يتواءم مع الخصوصية الثقافية والمعمارية للمكان، مضيفا أن المشروع سيعزز البنية التراثية للمحال التجارية والحرفية وسيتم ربطه مع المواقع السياحية في المدينة والمحافظة عبر مسار سياحي جديد.
وأشار رئيس البلدية الدكتور ياسين صلاح، إلى الاهتمام الملكي بهذا الموقع والذي جاء عقب زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني الأخيرة إلى معان وإلى السوق التراثي تحديدا، لافتا إلى أن البلدية ومن خلال قرار مجلس بلدي معان قامت بتحويل صفة استخدام الشارع وتحويله إلى سياحي.
وقدم عدد من تجار سوق معان القديم الذين شاركوا في الجلسة، تصورات ومقترحات تدعم هذا المشروع، بما يعزز من العملية التنموية وينشط الحركة التجارية داخل السوق، ويُبرز الصورة الحضارية للمدينة، مثمنين الاهتمام الملكي الدائم بمدينة معان والحرص على إيجاد مشاريع تنموية تسهم بتوفير فرص العمل للشباب في معان.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى