محليات

المعايطة يرعى ختام فعاليات المخيم السياسي لمحاكاة تشكيل أحزاب سياسية

22 الاعلاميرعى رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب المهندس موسى المعايطة، اليوم الخميس، حفل ختام فعاليات المخيم السياسي لمحاكاة تشكيل أحزاب سياسية، الذي نظمه المعهد الديمقراطي الوطني بالتعاون مع الهيئة واستمر لمدة 5 أيام.
وتحدث في كلمة له، بحسب بيان للهيئة، حوّل أهمية انعقاد مثل هذا المخيم السياسي، واعتزاز الهيئة تعاونها مع المعهد الوطني، بما يهدف إلى دعم مسيرة الإصلاح السياسي وترجمة رؤى جلالة الملك من خلال العمل على تنفيذ مخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية.
وركز المعايطة، بحضور عضو مجلس مفوضي الهيئة الدكتور رائد العدوان، على أهمية التوعية في قانوني الأحزاب والانتخاب، وخصوصا فيما يتعلق بالعمل الحزبي وإعداد برامج تدريبية تتعلق ببناء قدرات الأحزاب المؤسسية والإدارية والبرامجية .
وأكد المعايطة، أن الهيئة تعمل مع شركائها في مجال التوعية السياسية، وصولا إلى جميع فئات المجتمع، لتشجيعهم على الانخراط في الأحزاب والمشاركة في الانتخابات.
وتناول المخيم العديد من المحاور التي تعزز المشاركة السياسية بشكل عام والأحزاب بشكل خاص، والتي تمحورت حول التدريب على آلية تشكيل الأحزاب وبناء برامج حزبية، والتدريب على التفاوض وبناء التحالفات وإعداد الحملات السياسية، وآلية إعداد البيان الحزبي .
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى