محليات

التحالف الوطني لمكافحة المخدرات يشيد بالحملات الأمنية

22 الاعلاميأشاد التحالف الوطني لتعزيز مكافحة المخدرات في الأردن، اليوم الأربعاء، بجهود وقدرات الأجهزة الأمنية والعسكرية في تصديها لآفة المخدرات ومهربيها ومروجيها من خلال الحملات الأمنية الشاملة التي تنفذها.
ودعا التحالف، التابع لمنتدى دعم قطاع العدالة، والمنبثق عن منظمة النهضة العربية للديمقراطية والتنمية (أرض) ودرة المنال للتنمية والتدريب، في بيان صدر عنه اليوم، إلى ضرورة استمرار الحملات الأمنية بشكل منظم ومكثف، بعد انتشار آفة المخدرات بشكل مقلق بين الشباب في الأردن.
وشدد التحالف، الذي يرأسه مدير إدارة مكافحة المخدرات السابق، اللواء المتقاعد طايل المجالي، على ضرورة تعزيز منظومة الحماية والتوعية والوقاية، وتكثيف الجهود التوعوية والتثقيفية بمخاطر المخدرات، ما يستدعي تضافر جميع الجهود الأمنية والحكومية والمدنية من إعلام ومؤسسات مجتمع مدني وخبراء بهذا الشأن.
وأكد المجالي أهمية استمرار هذه الحملات بوتيرة ثابتة، داعياً جميع الأجهزة الحكومية والمؤسسات المدنية والخاصة بأن تقوم بدورها الوقائي والتوعوي للأفراد، وخصوصاً فئة الشباب الأكثر عرضة لهذه الآفة.
بدورها، ثمنت المديرة التنفيذية لمنظمة النهضة العربية، سمر محارب، جهود وقدرات الأجهزة الأمنية، قائلة: “إن هذه الجهود أثبتت أنه لا هوادة في هذا الموضوع”، مضيفة “نشد على أيديهم لوضع حد لكل من تسول له نفسه لزعزعة أمننا ومستقبل أبنائنا وشبابنا”.
وطالبت محارب بإنزال أشد العقوبات وعدم التسامح مع كل من يساهم في انتشار المخدرات والجريمة في المملكة، مشيدة بالجهود التي تعمل على تجفيف منابع هذه الجريمة.
فيما نوه عضو التحالف، المحامي رياض الصبح، إلى أهمية الكشف عن المصادر الرئيسية التي تقف وراء عمليات تهريب وترويج المخدرات، وإحالتهم جميعاً للقضاء.
وأكد التحالف، الذي يضم مجموعة من منظمات المجتمع المدني ونشطاء اجتماعيين وقانونيين وخبراء ومتخصصين، أهمية المساءلة القانونية وعدم التهاون لكل من يمس الأمن الوطني من الداخل والخارج، وتغليظ العقوبات بحق المهربين والمروجين، مع ضرورة رفد الجهود التوعوية والتثقيفية بمخاطر تعاطي المخدرات وإدمانها.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى