محليات

إربد: انطلاق فعاليات المهرجان الثقافي لنادي الحسين

22 الاعلامي رعى رئيس الوزراء الأسبق الدكتور عبد الرؤوف الروابدة أمس حفل انطلاقة المهرجان الثقافي الأول لنادي الحسين ضمن فعاليات الاحتفال بإربد عاصمة للثقافة العربية.
وقال الروابدة، “إن نادي الحسين له في قلوبنا رنة وفي عقولنا ذكرى لأنه يحمل اسم أغلى الرجال، جلالة المغفور له بإذن الله الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه”، مشيرًا إلى أن النادي يعكس عراقة المدينة ودورها في بناء الوطن وحضور أبنائها ورموزها الذين التفوا حولها في ميادين العطاء والعمل والبناء.
وأضاف: أن اربد تحتاج لجهد كل أبنائها للحفاظ على ارثها ودورها والبناء على ما قدمته من نماذج، مشيرًا إلى أن الثقافة بكل ألوانها تعاين تاريخ الوطن الذي يستحق العشق وتثير روح الحماسة والأمل بانه صامد في وجه التحديات مهما اعترته الخطوب.
وأشار رئيس النادي عامر أبو عبيد إلى أن النادي يسعى لاستعادة دوره الثقافي والاجتماعي المعهود بالاشتباك مع الفعل الثقافي والارتقاء به انطلاقة من فلسفة ورسالة النادي بتعظيم الشان الثقافي بكل أبعاده ومكوناته، لافتًا إلى أن النادي سيتمر بإقامة هذا المهرجان سنويًا تعزيزًا لهذا الدور.
وقال رئيس اللجنة الثقافية بالنادي الدكتور طي الحتاملة، إن الرياضة والثقافة صنوان لغذاء الجسد والعقل والروح، مشيرًا إلى أن اللجنة وبدعم من إدارة النادي تعمل لان يكون منبرًا للمعرفة وإبراز دوره الثقافي كما يجب لتبقى اربد ملتقى الأدباء والمثقفين العرب.
وتضمنت فعاليات اليوم الأول من المهرجان الذي يستمر يومين عدة قصائد شعرية لعدد من الشعراء الأردنيين والعرب جسدت الإرث الحضاري والتاريخي والثقافي لأربد بالإضافة إلى فقرة فنية غنائية وطنية للفنان رمزي حداد.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى