محليات

المواصفات تؤكد أهمية تفعيل الدور العربي في المحافل الدولية بالتقييس

22 الاعلامي- بدأت في مؤسسة المواصفات والمقاييس، اليوم الأحد، اجتماعات اللجنة الفنية الدولية لإدارة المخاطر “فريق عمل الترجمة العربية 1 بالمنظمة الدولية للتقييس “ISO TC 262/ATTF1”.
وقالت مدير عام المؤسسة المهندسة عبير الزهير خلال الاجتماعات، إن الدول العربية تزخر بكفاءات علمية عديدة لها بصمات عالمية، داعية إلى تفعيل الدور العربي، وتوحيد الجهود العربية في المحافل الدولية المعنية بحقول التقييس، بهدف زيادة عدد المواصفات المنشورة باللغة العربية عبر الترجمة.

وأكدت أن المؤسسة تفخر باستضافة هذه الأعمال التي توحد مصطلحات المواصفات الفنية وتقلل التباسها، مشيرة إلى أن المؤسسة ستدعم مخرجات اللجنة لتعزيز أعمال ترجمة مواصفات المنظمة الدولية للتقييس إلى اللغة العربية، وضمان الثقة في الترجمة وجودتها من خلال توفير التدقيق اللغوي والمراجعة لمشاريع الترجمة قبل النشر، وتقديم الدعم اللازم والإسناد الفني المستطاع لتحقيق أهداف الفريق.
ويشارك في الاجتماعات، بالإضافة إلى المؤسسة، ممثلون عن الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، والمعهد الوطني التونسي للتقييس والملكية الصناعية، وهيئة المواصفات والمقاييس السورية، وعضو عبر تقنية الاتصال المرئي من كندا.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى