محليات

بترا تنظم دورة متقدمة في التحرير الصحفي

22 الاعلامي- نظم مركز التدريب في وكالة الأنباء الأردنية، اليوم الأحد، دورة بالمهارات المتقدمة في التحرير الصحفي والنحو وفنيات الخبر المتقدمة، بمشاركة صحفيي الوكالة.
وقال مدير عام الوكالة الزميل فايق حجازين ” إننا حريصون على تطوير مهارات العاملين بمجال الصحافة من داخل الوكالة أو من الجهات الأخرى، لتعزيز الفنيات التي يحتاجها الصحفي لمواكبة التطورات في قطاع الإعلام، وإخراج مادة صحفية تحترم ذهنية القارئ وقدراته.

وبين حجازين أن التطورات المتسارعة على الساحة الدولية والمحلية تتطلب إعلاما حديثا يواكبها، داعيا المشاركين إلى الاستفادة من هذه الدورات لتعزيز خبراتهم العملية.
وعرض الخبير اللغوي الزميل محمد البشتاوي للمشاركين نماذج عملية لفنيات التحرير المتقدمة، والأخطاء الشائعة، وأدوات الربط والصيغ النحوية بلغة الصحافة لإخراج مادة بلغة سليمة خالية من الأخطاء اللغوية.
من جهته، بين مدير مديرية التطوير المؤسسي والتدريب في وكالة الأنباء الزميل ماهر الشريدة أن الدورات مستمرة بالمركز للعاملين في المجال الصحفي، لتطوير مهاراتهم وتعزيزها لإخراج مواد صحفية ذات جودة.
وأضاف الشريدة أن الدورة التي تستمر 3 أيام تهدف إلى إكساب المشاركين معارف ومهارات بمجال التحرير الصحفي والمهني المحترف، واستخدام أدوات الربط وكتابة صحفية خالية من الأخطاء، تسهم بشكل كبير في تحسين قدرات العاملين في قطاع الصحافة.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى