محليات

العمل والمطاعم السياحية تواصلان الجهود لتشغيل الشباب في القطاع

22 الاعلامي- أكد وزير العمل نايف استيتية أن الوزارة تواصل جهودها بالتعاون مع جمعية المطاعم السياحية والعاملين في هذا القطاع، لتوفير فرص عمل مستدامة، ودراسة احتياجات السوق والمهارات العملية المطلوبة وفقا لمتطلبات العمل في المطاعم السياحية.
وأضاف استيتية في تصريح صحفي اليوم الاثنين، إن الوزارة تتابع بجدية كيفية تأهيل وتنظيم سوق العمل في قطاع المطاعم السياحية وستسعى الى ترسيخ ثقافة البيئة اللائقة من اجل توفير فرص عمل للأردنيين تخفف من نسب البطالة.

وأوضح أن مؤسسة التدريب المهني ومعاهدها المنتشرة في مختلف محافظات المملكة تعمل على تزويد القطاع باحتياجاته من القوى البشرية المدربة والمؤهلة، لافتا الى أنه يجري العمل حاليا على تطوير منظومة التدريب المهني مع استمرارية توسعة وتطوير سبل التدريب بفعالية.
وأشار وزير العمل إلى ضرورة توعية الشباب من كلا الجنسين، بأهمية العمل في القطاع السياحي والفائدة المتأتية من جراء العمل فيه، مؤكداً أهمية الشراكة بين وزارة العمل والمؤسسات الرديفة التابعة لها مع القطاع الخاص لإيجاد حلول عملية مرتبطة بخطط تنفيذية ومؤشرات قياس أداء واضحة.
وطالب أصحاب العمل في القطاع الاستفادة من برنامج التشغيل الوطني والذي يأتي انسجاماً مع توجهات الحكومة في تمكين الأردنيين والأردنيات من الفئة العمرية ما بين 18-40 عاماً للعمل وذلك من خلال تحفيز القطاع الخاص لتوفير فرص عمل لتشغيل الأردنيين المتعطلين عن العمل في جميع القطاعات الاقتصادية في مختلف المحافظات، والتسجيل فيه لتسهيل وتسريع مهمة توظيف الأردنيين في القطاع.
من جانبه قال رئيس جمعية المطاعم السياحية عصام فخرالدين، إنّ القطاع يعاني نقصا في عدد العاملين فيه ويرغب بتعيين الاردنيين المؤهلين، داعيا الشباب للانخراط والتسجيل في البرنامج الوطني للتشغيل.
وأضاف فخرالدين، إن القطاع السياحي في الأردن يعد رافدا ممتازا للدخل القومي، والاستثمار فيه سيحقق ارتقاء لا مثيل له للوطن والمواطن، مؤكدا أن القطاع السياحي في الاردن عموما وقطاع المطاعم السياحية الخاصة يمنح الاردنيين أولوية التشغيل بل ويقدم لهم فرص عمل لائقة.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى