محليات

الزراعة تروّج لمهرجان منتجات الصيف التعاونية بطريقة جديدة

22الإعلاميوجدي النعيمات- ابتكرت وزارة الزراعة طريقة جديدة للترويج لمهرجان منتجات الصيف الزراعية التعاونية 2022 الذي ينطلق يوم غد الخميس بالتعاون مع المؤسسة التعاونية، للتشجيع على زيارته وتسويق المنتجات المعروضة فيه.


وقال وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات، اليوم الأربعاء، إن الوزارة استعاضت عن الدعوة للمهرجان بالطريقة التقليدية عبر توزيع رقاع، بتوزيع سلال تحتوي على منتجات ريفية على جهات وقطاعات عديدة تدعوها من خلالها للمشاركة في المهرجان الذي ستعرض فيه 100 جمعية تعاونية من محافظات المملكة كافة منتجاتها.

وأضاف الحنيفات، إن المعرض الذي يقام في حدائق الحسين ويستمر لثلاثة أيام ستنعكس فائدته على مشتركي الجمعيات، علاوة على العاملين في الخدمات اللوجستية من نقل وتصنيع وغير ذلك.

وبين أن محور التسويق في الخطة الوطنية للزراعة المستدامة، جعل من إنشاء المعارض الزراعية أولوية للوزارة، فوقعت اتفاقيتين لإنشاء معرض دائم في محافظتي اربد والعاصمة، ليكونا نموذجين ومنصتين للبيع المباشر وتسويق المنتوجات المحلية، ما يتح مستقبلا إنشاء معارض بجميع أنحاء المملكة تسهم بشكل كبير في استدامة عمل الجمعيات التعاونية والأسر في الريف والبوادي ولتحقيق الأمن الغذائي.

وأكد الحنيفات أن الوزارة تعمل على إعادة الخارطة السياحية الزراعية من خلال هذه المنتوجات والتعرف عليها والمناطق الموجودة بها بواسطة الجمعيات التعاونية والمزارعين والاتصال المباشر معهم.

بدوره، عبر مدير عام المؤسسة التعاونية عبد الفتاح الشلبي، عن تقديره لدور الجمعيات التعاونية الكبير في إنتاج صناعات غذائية ومنتوجات محلية ذات جودة عالية، ما يسهم في تحسين دخول كثير من الأسر الريفية.

وبين أن فكرة إيصال عينات من المنتج الزراعي قبل عرضه هي إحدى طرق وزارة الزراعة لتسويق منتوجات جمعيات التعاونية، مشيرا إلى اختيار عدد من الجمعيات لتجميع عينات من منتوجاتها.

وأوضحت رئيسة جمعية بيوضة التعاونية بمحافظة البلقاء إلهام العبادي، أن السلة المرافقة بالدعوة تضمنت منتوجات تصنعها الجمعية منها مربى العنب والليمون والعسل البري والحمضيات.

وأبدت إعجابها بهذه الفكرة الجديدة، متوقعة أن تسهم في فتح أبواب جديدة أمام منتوجات الجمعيات، وأن تدر دخلا إضافيا للعائلات العاملة في هذا المجال.

(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى