محليات

التدريب المهني وأورانج الأردن يبحثان تطوير التعاون المشترك

22 الإعلامي- عمان _31 آب 2022- بحث مدير عام مؤسسة التدريب المهني، المهندس أحمد مفلح الغرايبه، اليوم الأربعاء مع المدير التنفيذي لوحدة الاتصال المؤسسي والاستدامة في أورنج الأردن، المهندسة رنا الدبابنة، أوجه تطوير التعاون المشترك، بحضور فِرق العمل من الجانبين.

وقال الغرايبه، خلال زيارته اليوم الأربعاء لقرية أورنج الرقمية في منطقة العبدلي، إنّ المؤسسة ماضية بتطوير استراتيجيتها لتوفير الفرص النوعية المستدامة للشباب والشابات من خلال معاهدها الـ 35 المنتشرة بالمحافظات كافة.

وأكد الغرايبه على أهمية تضمين برامج التحول الرقمي وريادة الأعمال في البرامج التدريبية للمؤسسة وتطويرها بما يتوافق مع التكنولوجيا الحديثة ومهارات المستقبل، مثل الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والتدريب عبر الواقع الافتراضي وغيرها، بالشراكة مع القطاع الخاص ووفقاً لاحتياجاته، مشيراً إلى أهمية توفير التكنولوجيا الحديثة والمهارات الرقمية للموظفين والمتدربين.

من جانبها، قالت الدبابنة، إن قرية أورنج الرقمية التي أنشأتها الشركة لتكون حاضنة لأهم برامج استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية تركّز على الدعم النوعي للشباب في مجالات الابتكار والريادة من خلال أكاديمية البرمجة، ومختبر التصنيع الرقمي (Orange FabLab)، وبرنامج أورنج الموجّه لتسريع نمو الأعمال الريادية”BIG” ومساحة الابتكار بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي ومركز أورنج الرقمي بالشراكة مع التعاون الدولي الألماني(GIZ) ، وحاضنة الذكاء الاصطناعي، فضلاً عن منشأة تدريبية للألعاب الإلكترونية بالتعاون مع FATE Esports، ما يجعلها وجهة للابتكار والإبداع تمثل التزام أورنج بالدعم المادي والتقني والإعلامي والتدريبي لتمكين الرياديين وأصحاب الأفكار المبدعة من قيادة المشاريع ذات الأثر الاقتصادي والاجتماعي الملموس.

وأشادت الدبابنة بالتعاون بين أورنج والمؤسسة، حيث تم توقيع اتفاقية التعاون بين الجانبين في آب الحالي لإطلاق مختبر التصنيع الرقمي وأكاديمية البرمجة ومسرعة الأعمال على غرار برنامج “BIG” في معهد تدريب مهني السلط بمحافظة البلقاء.

وتم في نهاية اللقاء تنفيذ جولة في قرية أورنج والاطلاع على التقنيات المتطوّرة في مختبر التصنيع الرقمي ومسرّعة الأعمال بحضور فريق العمل من مدراء الطرفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى