محليات

المواصفات: حصرنا الأصناف المخالفة من محايات أقلام الرصاص

22 الإعلامي- أكدت مؤسسة المواصفات والمقاييس، اليوم الأحد، أنها حصرت الأصناف المخالفة من محايات أقلام الرّصاص، وجرت مصادرتها لحين استكمال إجراءات إتلافها.

ودعت في بيان، اليوم الأحد، إلى عدم القلق أو التخوّف لأنها بكميات محدودة ولم تنتشر بشكل واسع في الأسواق؛ لاستمرار المؤسسة بالرقابة على جميع مواد القرطاسية من خلال موظفيها في المعابر الحدودية ومفتشيها في الأسواق، مؤكدة سلامة ومأمونية مواد القرطاسيّة المنتشرة في الأسواق.


وأوضحت المؤسسة أنها، ومن ضمن خططها التفتيشية السنوية، كثّفت منذ بداية آب الماضي جولاتها على الأسواق في جميع محافظات المملكة؛ للتحقق من مطابقة مواد القرطاسيّة المعروضة لاشتراطات القواعد الفنيّة والمواصفات القياسيّة الأردنيّة، حيث تضمنت هذه الجولات التفتيش على أقلام الرصاص والألوان والدفاتر المدرسية فتبين بأنها مطابقة.

وأضافت أن نتائج الفحص لبعض أصناف “ممحاة قلم الرصاص” أظهرت احتواء عدد محدود منها على مادّة “الفثاليت” بنسبة أعلى من النسب المسموحة فجرى مصادرة هذه الكميات.


وأشارت المؤسسة إلى أنّها تستقبل ملاحظات المواطنين عبر هاتف وواتساب الشكاوى الموحّد 065301243 ومواقع التواصل الاجتماعيّ والموقع الإلكترونيّ للمؤسسة، حيث تتابع الشكاوى بمهنيّة عالية.

(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى