محليات

بلان انترناشونال تعقد لقاء تحضيريا لإطلاق مشروع نجاحنا

22 الاعلامي– نفذت منظمة بلان انترناشونال في الأردن، بحضور وزير الشباب محمد النابلسي، لقاء تحضيريا لإطلاق مشروع “نجاحنا”، الذي تنفذه المنظمة.
وقالت مديرة مكتب الأردن، حميدة جهامة، إن مشروع “نجاحنا” يهدف إلى تمكين الشباب في الأردن ليصبحوا فاعلين على المستويين الاقتصادي والاجتماعي، وقادرين على التفاعل في بيئة داعمة وشاملة وصحية وآمنةوبينت، في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، أن المشروع الذي يستمر 5 سنوات، سيعمل على تعزيز المنظومة التعليمية، وبناء قدرات الشباب ومهاراتهم بالتوافق مع النهج الاستراتيجي للمملكة، ورؤية التحديث الاقتصادي التي أطلقت أخيرا، إضافة إلى أنه سيدعم إطار عمل متكامل متعدد لسنوات العمل بكل شفافية واستدامة تتماشى مع أهداف التنمية المستدامة ذات العلاقة.
وأشارت جهامة، إلى أن المشروع جاء من خلال تحالف منظمة بلان انترناشيونال، بالشراكة مع المجلس النرويجي للاجئين، والجمعية الملكية للتوعية الصحية، ومعهد التنمية الأجنبية من خلال مركز المعلومات والبحوث/ مؤسسة الملك الحسين، واتحاد الصناعة الدنماركي من خلال غرفة صناعة الأردن.
وثمنت جهود الشركاء محليا ودوليا من خلال عملهم في مشاريع تمولها مؤسسة نوفو نورديسك، لتمكين الشباب في الأردن خلال الأعوام 2022 – 2026.
بدورهم، ثمن المدير التنفيذي لمؤسسة نوفو هولدنغز، قاسم كوتيه، ونائب المدير التنفيذي لقسم العمل التنموي والإنساني لمؤسسة نوفو نورديسك، هنا لينا، الجهود التي تقدمها المملكة في ملف اللاجئين، من خلال جهودها المستمرة بتقديم الخدمات الصحية والتعليمية والإنسانية لهم في مخيم الأزرق.









–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى