محليات

مذكرة لتعليم المهارات الرقمية لمنتفعي تربية أحداث الرصيفة

22 الاعلامي– وقعت وزارة التنمية الاجتماعية مذكرة تفاهم في دار تربية الأحداث /الرصيفة مع جامعة الحسين التقنية، ومنظمة التعاون الدولي لتنمية المجتمعات (نيكود) اليوم الثلاثاء، لتنفيذ نشاط تعليم الأطفال المهارات الرقمية الأساسية.
وتهدف المذكرة التي وقعها، وزير التنمية الاجتماعية أيمن المفلح، ورئيس جامعة الحسين التقنية الدكتور إسماعيل الحنطي، وممثل منظمة نيكود كينتا كيتاغاكي، إلى تفعيل علاقة الشراكة والتعاون من أجل التنفيذ الفعال لمشروع دعم تنفيذ الخدمات الاصلاحية التي تركز على الرعاية في دار تربية الاحداث/ الرصيفة.
وبموجب المذكرة، سيجري تعليم الأحداث المنتفعين في الدار على استخدام الحاسوب و المهارات الرقمية، بحيث يتضمن سلسلة من الدورات التي تشمل نظام تشغيل ويندوز وكيفية استخدامه، وإنشاء المستندات وتحريرها باستخدام مايكروسوف وورد، والورقة والعمل مع الصيغة باستخدام مايكروسوفت اكسل، واستخدام الإنترنت على أن تقوم جامعة الحسين التقنية بتنفيذ المشروع بالتنسيق المباشر مع منظمة نيكود.
وتسعى الوزارة إلى توفير الجلسات التعليمية لمنتفعيها، ضمن مسار النشاطات المنهجية في مختلف المراكز، كأحد أهم المحاور التعليمية والاصلاحية التي تتبعها في تعديل سلوك المنتفعين، وتوجيههم نحو الإيجابية والانخراط في المجتمع بعد خروجهم من الدار.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى