محليات

عجلون: دعوات لتعزيز حماية المناخ باليوم العالمي للاوزون

22 الاعلامي(بترا)– علي فريحات –اكد متخصصون ومهتمون بالشأن البيئي في محافظة عجلون، اهمية تعزيز التشاركية ما بين الجهات المعنية من اجل العمل بشكل متواصل للتخلص من المواد المستنزفة لطبقة الأوزون للحد من هذه المواد وآثارها السلبية على البيئة بشكل عام.
وقالوا لوكالة الأنباء الأردنية(بترا)، إن اهمية الاحتفال باليوم العالمي لطبقة الاوزون الذي جاء هذا العام تحت شعار تعاون عالمي لحماية الحياة على كوكب الأرض بمناسبة مرور 35 عاما على توقيع بروتوكول مونتريال، جاء للتأكيد على الأنشطة والبرامج التوعوية بحمايـة طبقة الأوزون.
وبين مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد، ان تطبيق البدائل الاقتصادية الملائمة في حقول المزارعين يساهم في الحد من استخدام المبيدات الكيماوية باعتماد الاساليب الزراعية التي تكفل بيئة آمنة وصحية، اضافة الى تنفيذ مشروعات الاستخدام الامن للمبيدات الزراعية.
من جهته، قال رئيس بلدية كفرنجة الجديدة المحامي فوزات فريحات، إن هذا الحدث يشكل في حد ذاته مناسبة لإبراز الجهود الرامية إلى حماية هذه الطبقة والمناخ بموجب بروتوكول مونتريال كمثال نموذجي للنجاح في التعاون الدولي وأحد المعاهدات الأولى التي استقطبت تصديقا على نطاق عالمي كما أنها دعوة لحشد الجهود لمواصلة العمل المشترك ودعم المعركة الدولية ضد ظاهرة الاحتباس الحراري.
بدوره، اوضح نائب رئيس جمعية البيئة الاردنية المحامي يزن فريحات، ان الجمعية تنفذ العديد من المحاضرات والندوات في المدارس و الجامعات للتعريف بمخاطر الممارسات السلبية تجاه البيئة وتأثير المواد الكيميائية على طبقة الاوزون ومدى أهمية الاتفاقيات الدولية في المحافظة عليها وحماية البيئة واستدامتها على كوكب الأرض.
من جانبها، اشارت نائب رئيس جمعية الكوكب الاخضر لحماية البيئة نادية محمد، الى ان هذا اليوم يعتبر فرصة لتسليط الضوء على اهمية المحافظة على طبقة الأوزون.
وبين عضو مبادرة البيئة تجمعنا فخري عنيزات، اهمية التصدي للتغير المناخي والتخلص التدريجي من الاعتماد على المواد الملوثة للبيئة.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى