محليات

الكرك: ندوة حوارية بعنوان العمل الاجتماعي الخيري نظام وسلوك

22 الاعلامي– نظمت جمعية الشهيد محمود المبيضين، مساء أمس، ندوة حوارية بالتعاون مع جمعية حمود الخيرية ومنظمة هانز الالمانية بعنوان “العمل الاجتماعي الخيري نظام وسلوك” بمشاركة رؤساء جمعيات من مختلف مناطق محافظة الكرك.
وتحدث رئيس الجمعية الدكتور حسن المبيضين خلال الندوة بحضور مديرة التنمية الاجتماعية بلواء القصر الدكتورة سماهر المجالي، حول موجبات تنشيط وتفعيل ثقافة العمل الخيري الاجتماعي التطوعي بأوساط المجتمعات لتعزيز قيم التكافل الاجتماعي والتراحم والتواصل بين جميع شرائح المجتمع.
واشار الى مفاهيم واساسيات عمل الجمعيات والمنظمات الخيرية ورسالتها الانسانية العالمية بهدف الانتقال الى بيئات منتجة.
وتناولت الدكتورة نسرين البحري من جامعة مؤتة، بورقتها البحثية فن التواصل وطرقه وكيفية إدارته لتمكين المؤسسات التطوعية الخيرية من النهوض بواجباتها الاجتماعية ضمن مناطق اختصاصها بهدف الوصول الى اكبر فئة ممكنة من اصحاب الحاجة وخاصة بالمناطق الفقيرة.
واستعرض الدكتور عزام الشمايلة من وزارة الاوقاف مفهوم الإدارات التطوعية من حيث الواقع والتحديات والطموح وأهمية الاختصاص بالعمل وتبادل الخبرات والتشبيك بين الجمعيات والمؤسسات المتماثلة بالاهداف للتتمكن من تقديم افضل انواع الخدمات والنهوض بالعمل الخيري المنتج القادر على خلق فرص عمل.
من جانبه، أوضح الدكتور زيد الشمايلة من جامعة مؤتة مفهوم العمل الخيري التطوعي والفئات المستهدفة وطرق تصنيفها، لافتا الى الرسالة الانسانية التى يحققها العمل الخيري باعتباره نشاطا تطوعيا يهدف للمساعدة والتقريب بين الافراد والمجتمعات.
وأشار الى منظومة القيم والعادات والتقاليد الاردنية المتوارثة المتعلقة بنظام التعاون والمبادرة لفعل الخير.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى