محليات

ملتقى حواري لتكريم محمية الازرق المائية

22 الاعلامي- نظم منتدى ياجوز الثقافي بالتعاون مع الجامعة الهاشمية وجامعة آل البيت واتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين وعدد من منظمات المجتمع المحلي ملتقى حواري في محمية الأزرق المائية اليوم السبت لتكريمها بمناسبة فوز المحمية كموقع عالمي مستدام، وذلك ضمن فعاليات الرصيفة لواء الثقافة الاردنية للعام 2022.
وقدم مدير المحمية حازم الخريشا شرحا مفصلا حول المحمية وتاريخ انشائها ومسيرتها الطويلة في حماية الطبيعة والمحافظة على التنوع البيئي، وخطط واستراتيجيات الجمعية الملكية لحماية الطبيعة تجاه المحمية مستقبلا.

وعرض للمستوى العالي الذي وصلت اليه المحمية بتقديم خدمات حماية البيئة النباتية والحيوانية داخل المحمية الأمر الذي يضعها بمقدمة المحميات العالمية وأهلها لتكون ضمن أفضل 100 موقع مستدام عالميًا .
بدوره، أعرب الوزير الأسبق طه الهباهبة عن الفخر والاعتزاز بهذا الفوز الذي تحقق بالمثابرة والانجاز.
وتحدث الدكتور محمد وهيب من الجامعة الهاشمية عن الآفاق المستقبلية لتطوير السياحة البيئية في محافظة الزرقاء وبالاخص في قضاء الازرق الذي يزخر بالمواقع الطبيعية المميزة، مشيرًا إلى أنه يجري حاليًا تطوير مبادرة مثلث الصيد في البادية الاردنية لافادة المجتمع المحلي من هذا المسار الجديد.
من جهته، أكد الدكتور محمود عبد العزيز من جامعة آل البيت أهمية الانجاز ودوره في عملية الترويج والتسويق السياحي وابراز الجوانب المتميزة والنادرة في الاردن والافادة من اقتصاديات السياحة البيئية للمجتمع المحلي.
ودار نقاش بين إدارة المحمية والمشاركين وتم تقديم درع لمدير المحمية تقديرًا لجهوده والكادر العامل في المحمية.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى