محليات

تخريج دورة المجندات التأسيسية في مركز تدريب المرأة العسكرية

22 الاعلامي– احتفل مركز تدريب المرأة العسكرية، اليوم الاثنين، بتخريج دورة المجندات التأسيسية/80، بحضور مندوب رئيس هيئة الأركان المشتركة المساعد للإدارة والقوى البشرية، العميد الركن حسان عناب.
وبدأت مراسم التخريج بالسلام الملكي، ثم استعراض طابور الخريجات من أمام المنصة بنظامي المسير البطيء والعادي.
وقال المقدم إمام عاطف القضاة في كلمة له: “إن هذا المركز شجرةُ مباركةُ غرسها الهاشميون فنمت وأثمرت، وما زال إلى هذا اليوم يخرج أفواجاً جديدةً من دورة المجندات، وهن على درجة عالية من المهارة والمعرفة والأخلاق والقيم والشمائل العسكرية والدينية”.
وقال آمر مركز تدريب المرأة العسكرية، المقدم الركن سلمان العكاليك، في كلمة له: “نقطف اليوم ثمار ما زرعنا، ثمار عطائنا بأن توجنا تعب الأيام بتخريج هذا الفوج من بناتنا لتنضم كل واحدة منهن بكل فخر إلى صفوف هذا الجيش المصطفوي”.
وأضاف آمر المركز أن دورة المستجدات التأسيسية تلقت تدريباتها على يد مدربين مهرة في هذا الصرح التدريبي الكبير، كما تلقت المجندات العلوم العسكرية على يد أكْفياء لتقوى وتكتمل وتزدان شخصيتهن العسكرية، وبما ينعكس إيجاباً على أدائهن في تشكيلات ووحدات القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي.
وتضمنت الدورة التي استمرت 21 أسبوعاً، مواضيع اللياقة البدنية وحركات المشاة وحركات الدفاع عن النفس، ومهارات المعركة، والإسعافات الأولية ومحاضرات التوجيه الديني، وهدفت الدورة إلى تطوير وتمكين المرأة العسكرية وتدريبها وصولاً بها إلى درجة عالية من الاحترافية.
يشار إلى أن فريق مختص من الجانب الكندي الصديق شارك في تدريب مجندات المركز وتأهيلهن في العديد من المواضيع التدريبية ضمن الخطة المدرجة التي يعتمدها المركز بالتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة.
وفي نهاية الحفل الذي حضره عدد من كبار ضباط القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، وزّع مندوب رئيس هيئة الأركان المشتركة الجوائز على مستحقيها.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى