محليات

الكرك: ناشطون يدعون لخلق بيئة مناسبة لطموحاتهم

22 الاعلامي

(بترا)- محمد العساسفة- دعا ناشطون شبابيون في محافظة الكرك، الى خلق بيئة مناسبة لطموحاتهم وضرورة تبني استراتيجية وطنية يشترك فيها الشباب ومختلف مؤسسات المجتمع في وضعها ومتابعتها للارتقاء بطموحات الشباب وتنفيذها.
وأكدوا خلال حديثهم لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم الثلاثاء، أهمية تمكين الشباب وتأهيلهم وتوفير بيئة عمل ملائمة لهم ولظروفهم وصولا إلى تفعيلهم في المجالات المختلفة وإشراكهم في مختلف مواقع صنع القرار.
وبين عدد من الناشطين الشبابيين خلال جلسة حوارية نظمتها جمعية دار الكرك للتراث والثقافة في بيت التراث، والذي أقامته الجمعية في بلدة وادي ابن حماد السياحية، أهمية عقد لقاءات ثقافية للشباب مع مختلف قطاعات المجتمع السياسية والاقتصادية وصولا إلى إدماج الشباب مع مختلف فئات المجتمع.
ودعا الناشط الشبابي المهندس وسام الهلسا، الى دعم القطاع الصناعي باعتباره الرافد المهم للاقتصاد الوطني من خلال توليده للعديد من فرص العمل الجديدة، وتخفيض نسب البطالة بين حملة شهادة الثانوية العامة والبكالوريوس، مطالبا الصناعيين في مختلف أنحاء المحافظة إلى تحديد نقاط قوة وضعف القطاع لإيجاد الحلول المناسبة لتشغيل العمالة الأردنية.
من جهتها، قالت الناشطة الشبابية المهندسة راما الأغوات، إنه يجب تهيئة الشباب قبل وصولهم لمواقع صنع القرار من خلال عقد العديد من الدورات والمحاضرات وجلسات العصف الذهني التي تساهم في صقل المهارات الشبابية والتدريبية على آليات مناسبة تمكنهم من تمثيل جيلهم ومجتمعهم.
بدوره، أوضح الناشط الشبابي عطاالله الحباشنة، ان المجتمع لا يحتاج إلى قواعد مكتوبة بل إلى تنفيذ حقيقي ومدروس يضمن مشاركة الشباب الأردني في الحياة السياسية والوقوف على الأسباب التي بدورها تمنع تواجد الشباب بالمناصب القيادية، والعمل على حلها.
من جهته، قال مدير مديرية شباب الكرك الدكتور يعقوب الحجازين، إن المديرية وضعت ضمن خططها العمل على تمكين الشباب من خلال إشراكهم في الدورات والورشات التي تعمل على تأهيلهم في مختلف المجالات، مؤكدا أهمية الإصلاح الشامل المستمر في جميع المجالات خاصة فيما يتعلق بإقرار القوانين التي ترتقي إلى طموحات الشباب في الانخراط بالأحزاب السياسية وتمكين الشباب الأردني من المشاركة السياسية وصنع القرار وتطوير قدراتهم وتنمية مهاراتهم في الحياة العامة.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى