محليات

الإعلان عن بدء حملة فزعة أهل لترميم منازل الأسر العفيفة

22 الاعلامي- أعلنت نقابة المهندسين الأردنيين، اليوم الأربعاء، عن بدء حملة “فزعة أهل” لترميم منازل الأسر العفيفة في محافظات المملكة كافة، وللعام السادس، إذ ستستمر الحملة حتى نهاية العام الحالي.
وقال نقيب المهندسين الأردنيين أحمد الزعبي، في مؤتمر صحفي لإطلاق الحملة، إن الحملة الوطنية التي تستهدفها النقابة منذ أكثر من عام أنجزت ترميم 80 منزلا في مختلف المحافظات بتكلفة بلغت حوالي 240 ألف دينار، مشيرا إلى أنه يجري ترميم 20 إلى 25 منزلا سنويا.

ولفت إلى أن الحملة تأتي على أبواب فصل الشتاء الذي يشكل خطورة مضاعفة على منازل الأسر العفيفة، ما يتطلب التدخل المباشر وإسناد تلك المنازل، داعيا جميع المكاتب الاستشارية والشركات الاستشارية والشركات العاملة في قطاع البناء والتدفئة ومواد البناء إلى المساهمة في عملية التبرع العيني لإنجاز عمليات ترميم المنازل.
وقال نائب نقيب المهندسين المهندس فوي مسعد، إن عمليات الترميم تتضمن إعادة الإنشاء والتشطيب والصيانة، حيث سيكون هناك التزام بمعايير الترميم، مشيرا إلى أنه جرى تحديد 3 إلى 6 آلاف دينار لكل منزل.
وبين عضو مجلس النقابة، رئيس لجنة صندوق المسؤولية الاجتماعية، رئيس حملة “فزعة أهل” المهندس معتز الشوارب، إن اختيار المنازل للترميم يجري من خلال وزارة التنمية الاجتماعية والصندوق الخيري الهاشمي وممثلي نقابة المهندسين، حيث يجري عمل دراسات على جميع الطلبات الواردة لاختيار أكثر تلك المنازل حاجة للترميم، في حين تتولى النقابة تمويل الحملة من خلال حملة التبرعات التي يجري إقامتها عبر يوم مفتوح وعلى مدار العام أيضا.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى