محليات

وزير الطاقة: نعمل على تطوير الشبكة الكهربائية لاستيعاب المزيد من الطاقة المتجددة

22 الاعلامي-قال وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة، إن العمل جار على تحديد الاحتياجات اللازمة لمشروع تطوير الشبكة الكهربائية بالتعاون مع الجهات المعنية بهدف استيعاب المزيد من الطاقة المتجددة وزيادة مساهمتها بتوليد الكهرباء.
جاء ذلك خلال زيارة الوزير الخرابشة إلى (شركة 50 Hertz ) والتي تعتبر من أكبر شركات النقل الكهربائي في ألمانيا وتعمل على تشغيل نظام نقل الكهرباء في شمال وشرق ألمانيا وتعد رائدة في مجال إدماج الطاقة المتجددة على الشبكة الكهربائية.
وأشاد الخرابشة بالدعم الذي يقدمه برنامج الشراكة الأردنية الألمانية للمشروع، لافتا إلى أنه سيكون للخبراء من شركة إيليا جروب دور في بناء القدرات والاطلاع على الخبرات للوصول إلى تحقيق الأهداف المنشودة.
وأكد الخرابشة قدرة الأردن على إنجاز المشروع، نظرا للعمل على تعزيز مشاريع الربط الكهربائي مع الدول المجاورة، وتوافر البنية التحتية والبيئة الملائمة لذلك.
والتقى وزير الطاقة رئيس مجلس إدارة الشركة ستيفان كابفيرر، الذي استعرض مشاريع الشركة الحالية ورؤيتها المستقبلية بالوصول إلى 100 بالمئة طاقة متجددة بحلول عام 2032، وسيكون لمشاريع الربط مع الدول المجاورة لألمانيا دورا كبيرا في ذلك.
ولدى زيارة الوزير الخرابشة لمركز التحكم الكهربائي في الشركة، استمع إلى عرض عن أعمال مركز التحكم وإجراءات العمل بما يضمن استدامة التيار الكهربائي.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى