محليات

أوقاف الأغوار الشمالية تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف

22 الاعلامي-احتفلت مديرية أوقاف لواء الأغوار الشمالية، اليوم السبت، بذكرى المولد النبوي الشريف، في قاعة مؤسسة إعمار الأغوار الشمالية، بحضور فاعليات شعبية وعدد من أئمة ووعاظ المديرية.
وقال مدير الأوقاف، خالد القضاة، في كلمته، “إن الاحتفال بالمولد النبوي فرصة لاستذكار مناقب وصفات وأخلاق الرسول العظيم، الذي جاء برسالة الحق التي كانت سبب عزة الأمة وانتصاراتها بعد أن أخرج الأمة من الظلمات إلى النور وقادها بالإسلام وقيمه السمحة القائمة على الوسطية والاعتدال ونبذ الكراهية والعنف”.
وأضاف أن مولد الرسول الكريم كان خيراً للبشرية ومنهج حياة لإقامة العدالة الاجتماعية، وإرساء مكارم الأخلاق والمساواة بين البشر على اختلاف ألوانهم وأجناسهم وألسنتهم.
وقال عميد كلية الشريعة في جامعة اليرموك الدكتور محمد طلافحة، بدوره، إن الاحتفال بذكرى مولد سيدنا محمد (ص) يتمثل بالاقتداء به وأفعاله وأقواله، ويُعد تكريماً لرسولنا الكريم الذي بُعث رحمة للعالمين ليتمم مكارم الأخلاق ويدعو الناس إلى عبادة الله الواحد الأحد ويعلم الناس ويخرجهم من حياة الجهل إلى النور وينشر المحبة والسلام بينهم.
وبين أهمية تتبع سيرة النبي الكريم العطرة التي تستدعي في ذكرى مولده الكريم اتباع سنته والاقتداء بنهجه وتطبيق تعاليم الإسلام في الحياة اليومية.
وتخلل الاحتفال، تقديم قصائد شعرية في المديح النبوي ووصلات أناشيد قدمتها فرقة الفيحاء الإسلامية.
كما افتتح مدير أوقاف اللواء مسجد العدسية الكبير، مبيناً في كلمته فضل إعمار مساجد الله، كما كرم القائمين على لجنة إعمار المسجد.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى