محليات

حوارية حول دور الإعلام في دعم الفنانين والمثقفين

22 الاعلامي– نظم ملتقى “النهضة العربي الثقافي”، اليوم السبت، جلسة حوارية تناولت دور الإعلام في دعم الفنانين والمثقفين، بحضور مجموعة من الفنانين والكُتاب والإعلاميين.
وأشار رئيس ملتقى النهضة العربي الثقافي في منظمة النهضة العربية للديموقراطية والتنمية (أرض) باسل الطراونة، إلى دور وسائل الإعلام في دعم القطاعات الوطنية كافة بما فيها القطاع الفني الذي يحتاج اليوم إلى تضافر جميع الجهود الوطنية لاستعادة دور الريادي.
وبين أن الجلسة التي تهدف إلى الوقوف على أبرز الهموم والتحديات التي تواجه الفنان الأردني واقتراح التوصيات التي تمكنه من أداء رسالته على الوجه الأكمل، تؤمن بالدور الكبير الذي يمكن أن يقوم به قطاع الإعلام في تنمية الحركة الفنية ومساندته ودعم العاملين فيها .
وقال الفنان أشرف أباظة إن الحديث عن ميدان الفن والثقافة تطرقت له جهات مختلفة وكان هناك نقاشات كثيرة حول وضع الفنان وما الذي يجب أن يكون عليه، لكن ذلك لم يغير من الظروف الصعبة التي يعيشها، مشيراً إلى أن الفن الأردني بحاجة إلى الدعم الحقيقي والقناعة بأهمية دوره.
ودعا الفنان أنور خليل إلى التنوع في الإنتاج الفني وإيجاد استراتيجية شاملة لدعم الفنان والمثقف والرياضي، لافتا إلى أهمية دور الإعلام في الترويج للمنتج الفني الوطني داخليا وخارجيا.
وأعربت الفنانة سميرة خوري عن تفاؤلها بالقادم رغم التحديات التي يواجهها الفنان، مؤكدة أن الفن واجهة أي بلد وله دور كبير في الترويج السياحي.
وأوصى المشاركون بالجلسة، بضرورة طرح فكرة إنتاج المسلسلات الإذاعية على الإذاعات الخاصة وأن تقوم المؤسسات والشركات الكبرى بدعم الفنانين وإنتاج الأعمال الفنية من باب المسؤولية المجتمعية، والعمل سوية بين نقابة الفنانين و الكتاب والمثقفين لتأسيس هيئة تشرف على صندوق يدعم الفنانين.
كما أوصوا بضرورة دعم الكُتاب للمُنتج الفني الأردني للمساهمة في تسويقه خارجياً لأن ذلك يعود بالنفع على القطاع الفني بمختلف أركانه، إضافة إلى إنتاج أعمال فنية تقترب من نبض الشارع وتعبر عن همومه.
يذكر أن الجلسة بدأت بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء الفلسطينيين وروح الفنان الراحل داوود جلال الذي كان له دوره المشهود في الحركة الفنية الأردنية والعربية.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى