محليات

وزير الخارجية ونظيره البولندي يؤكدان متانة العلاقات الثنائية

22 الإعلامي- أكد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ووزير خارجية جمهورية بولندا سبيغنيف راو، متانة العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الصديقين، والسعي لزيادة التعاون في المجالات الاقتصادية والسياحية والتعليمية والاستثمارية.

واتفق الوزيران، اليوم الاثنين، على بحث قطاعات التعاون الواعدة خلال اجتماع ستعقده الوزارتان تنفيذاً لمذكرة التفاهم التي وقعت في شهر تشرين الأول من العام الماضي، وبالتنسيق مع الجهات القطاعية المعنية.


وبحثا مخرجات الزيارة الملكية إلى بولندا عام 2021، ولقاء جلالة الملك عبد الله الثاني مع الرئيس البولندي على هامش أعمال الدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك الشهر الماضي، والخطوات المطلوبة لترجمتها وزيادة التعاون.

وأشاد الوزيران بالتطور الذي تشهده العلاقات بين البلدين اللذين بدأت علاقاتهما الدبلوماسية عام 1971، والذي يعكس الإرادة السياسة لتوسعة التعاون في مختلف المجالات ويخدم مصالح البلدين.

وتناولت المباحثات أيضا قضايا إقليمية ودولية عدة وفي مقدمها القضية الفلسطينية، وجهود حل الأزمة السورية، وقضية اللاجئين، والأزمة الأوكرانية وتبعاتها الإقليمية والدولية.
(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى