محليات

الجمارك تحبط تهريب 200 ألف حبة كبتاجون و2.5 كغم من مادة الكريستال

22 الإعلامي- أحبطت كوادر مركز جمرك جابر الحدودي، بالتعاون والتنسيق مع الأجهزة الأمنية، محاولة تهريب 200 ألف حبة كبتاجون المخدرة.

وقالت دائرة الجمارك، في بيان صحفي اليوم الأربعاء، إن المخدرات التي يصل وزنها إلى 36 كيلوغراما، كانت مُخبأة داخل تجويفة مصنوعة من الفيبر جلاس، أعدّت خصيصًا لهذه الغاية في أعلى مقدمة جسم شاحنة (براد) محملة بالفواكه وتحمل لوحة أجنبية، وقادمة من دولة مجاورة.

كما أعلنت الدائرة في بيانها عن ضبط الكوادر الجمركية العاملة في المركز نفسه، بعد تفتيش دقيق، 2.5 كيلوغرام من مادة الكريستال المخدر، كانت مُخبأة بطريقة فنية متقنة في المنطقة الواقعة أسفل مسّاحات الزجاج الأمامي لمركبة عمومية لنقل الركاب وتحمل لوحة أجنبية، وقادمة من إحدى الدول المجاورة.

وأكد مدير عام الجمارك لواء جمارك المهندس جلال القضاة جاهزية مرتبات الجمارك وكفاءتهم العالية بالعمل المستمر، جنبًا إلى جنب مع الأجهزة الأمنية كافة، للتصدي لهذه الآفة ولكل من تُسول له نفسه تهديد أمن المواطنين وسلامتهم في مختلف المواقع والميادين، ضمن أحدث الأساليب والتقنيات المعتمدة عالميًا لإنفاذ سيادة القانون، وحماية المجتمع من المواد الخطرة والفاسدة بأشكالها وأنواعها وأضرارها كافة.

ويُشار إلى أن الكريستال يصنع من مواد كيميائية خطرة سريعة الإدمان، بمجرد تعاطيها لأول مرة مهلكة للجسد قاتلة للإنسان، وتسبب الكثير من المشكلات النفسية والجسدية، وتُعد من أكثر أسباب الانخراط في الجرائم والانتحار والميول العدواني.


(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى