محليات

120 مهندساً ومهندسة يؤدون اليمين القانونية في الكرك

22 الإعلامي- أدى 120مهندسا ومهندسة، اليوم الخميس، اليمين القانونية لنقابة المهندسين في محافظة الكرك.
وأكد عضو مجلس النقابة ورئيس الشعبة الميكانيكية، الدكتور المهندس إبراهيم العدوان، بحضور أمين عام النقابة المهندس علي ناصر، دور المهندسين الشباب في تنمية وتطوير مهنة الهندسة ومواكبة التطور السريع في جميع المجالات، مبينا جهود النقابة في تصدير الكفاءات والخبرات الهندسية، وفتح آفاق عمل جديد للشباب.

وأشار العدوان إلى تعديلات صندوق التقاعد، والصعوبات التي يواجهها المجلس في تأمين الرواتب التقاعدية للزملاء بشكل شهري منتظم، مبينا أن المجلس سيستكمل زياراته وجولاته خلال الفترة المقبلة في جميع فروع النقابة بالمحافظات للوصول إلى صيغة توافقية من الأطياف كافة، لتمكين الصندوق من الوفاء بالتزاماته تجاه الزملاء المتقاعدين.

من جانبه، أشار رئيس مجلس فرع الكرك، المهندس وسام المجالي، إلى ضرورة العمل على مراجعة شاملة لنظام ممارسة المهنة وصولاً لنظام يغطي التخصصات كافة، ويربط التراخيص في القطاعات والمؤسسات بأعداد المهندسين العاملين وبما يعزز من إيجاد فرص العمل من خلال النظام والقانون، ويمكن النقابة من لعب دور اكبر في سوق العمل.

ولفت إلى أهميه رفع المستوى العلمي و العملي للمهندسين، وتطوير أدائهم لمواكبة التطورات الهائلة في سوق العمل والبحث عن الفرص التي تلبي طموحاتهم وفتح آفاق جديدة لعمل المهندسين.

(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى