محليات

مديرية الأمن العام تدعو للتعامل الآمن مع الظروف الجوية السائدة بالمملكة

22 الاعلامي– جددت مديرية الأمن العام اليوم تحذيراتها بضرورة التعامل الآمن خلال الظروف الجوية السائدة في المملكة.
وأكدت المديرية، أن العاملين في الإدارات المرورية انتشروا منذ ساعات الصباح الباكر لكشف جميع الطرق والتأكد من خلوها من أي عائق وضمان الرقابة المرورية والحفاظ على سلامة المرور على كافة طرق المملكة الداخلية والخارجية .
وأضافت، أن الحركة الصباحية ليوم الجمعة كانت ضمن المعتاد على الطرق الخارجية، مشيرة إلى أن تغيير المسرب بشكل مفاجئ وعدم أخذ الاحتياطات اللازمة أثناء القيادة والتتابع القريب أهم مسببات الحوادث المرورية على الطرق الخارجية.
وبينت المديرية، أن الرقابة المرورية ضبطت خلال الـ24 ساعة الماضية عدة سرعات قياسية لا تتناسب مع ظروف القيادة في ظل الأحوال الجوية السائدة الأمر الذي يزيد من نسب التعرض للحوادث أو التسبب بها ويرفع من خطورتها.
وجددت مديرية الأمن العام تحذيراتها لمستخدمي الطرق من خطر تشكل الضباب وتشكل السيول في الأودية والأماكن المنخفضة، داعية السائقين إلى أخذ الحيطة والحذر من خطر الانزلاقات على الطرق الخارجية، وعدم ارتكاب المخالفات الخطرة المسببة للحوادث.
وأكدت المديرية ضرورة الاستخدام الأمن لوسائل التدفئة وتهوية المنزل بين الفترة والأخرى، داعية إلى الاتصال برقم الطوارئ الموحد 911 إذا دعت الحاجة لذلك، حيث أن جميع غرف العمليات الرئيسية مدامة على مدار الساعة ودورياتها منتشره على كافة الطرق لمساعدة المواطنين.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى