محليات

عجلون :تفعيل خطة الطوارئ للتعامل مع الظروف الجوية المتوقعة

22 الاعلامي- باشرت الأجهزة المعنية والدوائر الخدمية في محافظة عجلون تفعيل خطة الطوارئ التي وضعتها للتعامل مع الظروف الجوية المتوقعة .
وقال محافظ عجلون رئيس لجنة الطوارئ الدكتور قبلان الشريف انه تم التأكيد على الدوائر المعنية من أشغال وبلديات ودفاع مدني لتبقى على جاهزية استعدادا لأي طارئ قد يحدث نتيجة الأحوال الجوية وتسهيل حركة المواطنين .

وبين إن غرف العمليات الرئيسية و الفرعية تعمل على مدار الساعة لتلقي الملاحظات و الشكاوى التي ترد من المواطنين بسبب الحالة الجوية داعيا إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر خصوصا في حالات الرياح الشديدة وتثبيت الأجسام القابلة للتطاير حفاظا على سلامة الجميع .
وأشار إلى أن البلديات يقع عليها دور كبير في إدامة عمليات تنظيف عبارات تصريف مياه الأمطار وتفقد مجاري الأودية والسيول وصيانتها وإزالة النفايات تلافيا للسيول .
بدورهم اكد عدد من رؤساء بلديات المحافظة جاهزية البلديات وكوادرها للتعامل مع الحالة الجوية المتوقعة سيما المواقع التي عادة ما تشهد ضبابا أو مداهمات للمياه من الشوارع على المنازل أو انزلاقات معلنين حالة الطوارئ وتفعيل خططها التي أعدتها مسبقا للتعامل مع الظروف الجوية وإعداد التجهيزات اللازمة لمواجهة الظروف الجوية المتوقعة .
وأكد مدير مستشفى الأيمان الحكومي الدكتور محمد فريحات أن المستشفى وضع خطة للتعامل مع الحوادث حيث تم وضع خطة طوارئ وتعزيز الكوادر الطبية والمستلزمات العلاجية مبينا انه سيكون هناك اتصال مباشر مع غرف العمليات لتقديم الخدمات العلاجية و الطبية الطارئة ومنها نقل مرضى غسيل الكلى وحالات الولادة والحالات المرضية.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى