محليات

بيان صادر عن نقابة المهندسين ضد انتهاكات الاحتلال بحق المسجد الاقصى المبارك

22 الاعلامي-تابعت نقابة المهندسين الاردنيين إقدام ما يسمى بوزير الأمن الداخلي لكيان الاحتلال على اقتحام المسجد الأقصى المبارك صباح اليوم وتحت حراسة وحماية قوات الاحتلال ، حيث تؤكد نقابة المهندسين الاردنيين على :
• إن قيام أحد وزراء حكومة الاحتلال باقتحام المسجد الأقصى المبارك وانتهاك حرمته هي خطوة استفزازية مُدانة، وتمثل خرقاً فاضحاً ومرفوضاً للوصع التاريخي والقانوني القائم في القدس ومقدساتها، حيث ان هذه الانتهاكات والاعتداءات المتواصلة على المقدسات تأتي في سياق مخطط الاحتلال الهادف لفرض مزاعمه بأنه صاحب السيادة على المسجد الأقصى المبارك.

● إن أوراق ضغطٍ عديدة يمتلكها الأردن؛ تُمكّنه من وقف مخطّط الاحتلال. والحكومة الأردنية اليوم مدعوّة لاستخدام هذه الأوراق، وأن ترفع هذه القضيّة إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن لاستصدار قرارٍ، يُلزم المحتلّ بوقف تعديّاته على القدس، بوصفها إرثاً حضاريّاً إنسانيّاً، وبوصفها أرضاً محتلّة لا يجوز لسلطة الاحتلال فيها تغيير الوضع القائم ولا فرض الوقائع على الأرض بقوّة الاحتلال.

● إن الأردن يتمتع بمكانة سياسية ومعنوية على مستوى العالم العربي والمجتمع الدولي، وعليه فإن الحكومة الأردنية مطالبة بالتحرك على كافة الأصعدة الدبلوماسية والسياسية والقانونية والدولية لمنع سلطة الاحتلال من فرض وقائع مادية على الأرض .
وعلى الحكومة الاردنية استثمار الالتفاف الشعبي الأردني والعربي والإسلامي حول قضية القدس والمقدسات لموقف أردني صلب تجاه المسجد الأقصى المبارك؛ يحفظ هويته، ويمنع تقسيمه مكانيًا وزمانيًا؛ بتوظيف كافة الإمكانيات، وتشكيل قيادة ائتلاف للدفاع عن المسجد الأقصى المبارك، ومنع المستوطنين من اقتحاماتهم المتكررة.واستمرار دعم الشعب الفلسطيني وفتح الخطوط مع مقاومته البطلة

• إن نقابة المهندسين الاردنيين تؤكد على العلاقة المميزة التي تربط الاردن بالشقيق التوأم فلسطين جغرافيا ووطنيا وروحيا. وعلى أن القضية الفلسطينية هي قضية الشعوب العربية والاسلامية في كافة ارجاء المعمورة ، وواجب علينا الدفاع عنها لانها القضية المحورية .
• إن نقابة المهندسين الأردنيين القلعة الوطنية والقومية الرافضة للتطبيع، ترفض التطبيع بكافة أشكاله والوانه وترفض كافة الاتفاقيات الموقعة مع العدو الصهيوني
وتتوجه نقابة المهندسين بتحية اكبار واجلال الى شعبنا العربي الفلسطيني المقاوم المجاهد المرابط والى شعبنا الاردني الابي البطل الذي يرفض التطبيع مع هذا العدو الغادر

عاشت فلسطين حرة عربية من النهر الى البحر وعاصمتها القدس كل القدس
عاش شعبنا الاردني البطل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى