محليات

الكرك: دورات متخصصة لتمكين الأشخاص ذوي الاعاقة

22 الاعلامي– نظم المعهد الوطني للتأهيل المجتمعي التابع لجامعة مؤتة اليوم الخميس، دورات تدريبية لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة لادماجهم بمجتمعاتهم المحلية.
وقال مدير المعهد الدكتور انس الضلاعين، بحسب بيان صادر عن الجامعة، إن الدورات التدريبية تأتي ضمن توجهات إدارة جامعة مؤتة في خدمة المجتمع المحلي، وفي إطار الجهود المبذولة لدمج الأشخاص ذوي الإعاقة في مجتمعاتهم المحلية، وتمكين أسرهم من رعايتهم وخدمتهم وتطوير قدراتهم إلى أقصى حد ممكن لتمكينهم من العيش المستقل الكريم.
واضاف، ان المعهد الوطني للتأهيل المجتمعي، نظم دورتين الأولى للتدخل المبكر والثانية حول مبادئ التأهيل المرتكز على المجتمع، للعاملين في مجال رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة في وزارة التنمية الاجتماعية بمحافظة الكرك.
وناقش خلال الدورات من الجامعة، الدكتور محمد عبد الرحمن، أساليب التدخل المبكر وكيفية تطبيقه لتعزيز عملية دمج الأطفال ذوي الإعاقة في نطاق أسرهم وتطوير قدراتهم.
كما قام الدكتور عوني شاهين، من جامعة مؤتة، بتوضيح فلسفة التأهيل المرتكز على المجتمع وآليات تنفيذه في المجتمعات المحلية من أجل العمل على تطوير منظومة اجتماعية تخدم الأشخاص ذوي الاعاقة داخل مجتمعاتهم المحلية.
وفي ختام الدورة قام مدير المعهد الوطني للتأهيل المجتمعي بتوزيع الشهادات على المشاركين بالدورات.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى