محليات

إطلاق الدورة الثامنة لمشروع طريقي

22 الاعلامي– أطلق صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية، اليوم الاثنين، الدورة الثامنة من مشروع طريقي، استمراراً لدوره في دعم البرامج والأنشطة الهادفة في توفير فرص التدريب العملي والتقني، لرفع الميزة التنافسية للشباب الأردني لدخول سوق العمل.
وقال الصندوق، في بيان، إن المشروع يستهدف قطاعات تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات (ICT)، والتأمين المصرفي والصحي، والبيع بالتجزئة، والضيافة، وخدمة العملاء، والخدمات اللوجستية، وبرمجة الأنظمة المدمجة باستخدام لغة “مايكروبايثون” Embedded systems programing using MicroPaython Language.
وأشار البيان إلى أنه تم فتح باب استقبال طلبات قطاع (التأمين) ضمن الفئة العمرية من (21- 27) عاماً، وفق شروط ومعايير محددة من خلال الرابط: (Join.kafd.jo)، ولغاية 21 كانون الثاني الحالي.
ويهدف المشروع إلى رفع قابلية التشغيل للشباب الأردني عبر تطوير مهاراتهم، وإخضاعهم إلى برنامج تدربيي يشمل التدريب على المهارات الحياتية، والتي تتضمن عدة محاور (بناء الفريق، القيادة، مهارات الاتصال، إدارة الوقت، حل المشاكل وأخلاقيات العمل، السيرة الذاتية والمقابلات، والتدريب التقني على المهارات المتعلقة بالقطاع المستهدف.
يشار إلى أن المشروع الذي انطلق عام 2015 بشراكة استراتيجية مع مؤسسة Prince’s Trust International البريطانية، وينفذ بالتعاون مع مركز تطوير الأعمال، وفر حتى الآن 371 فرصة تشغيلية، إضافة إلى تدريب 781 شابا وشابة.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى