محليات

اجتماع يتدارس آليات الحد من الانتشار العشوائي للبسطات بشوارع إربد

22 الاعلامي– تدارس اجتماع عقد في مبنى محافظة إربد، اليوم الثلاثاء، آليات الحد من الانتشار العشوائي للبسطات بشوارع المدينة.
وتوافق المشاركون في الاجتماع، الذي ضم محافظ إربد رضوان العتوم، ورئيس بلديتها الدكتور نبيل الكوفحي، ومدير شرطتها العميد هزاع الطورة، ورئيس غرفة التجارة محمد الشوحة، على توحيد الجهود وتكثيفها؛ للحد من الانتشار العشوائي للبسطات في شوارع المدينة وخفض أعدادها بنسبة 50 بالمئة في المرحلة الأولى من خطة العمل التي سيبدأ تنفيذها اعتبارا من اليوم.
وقال محافظ اربد، لوكالة (بترا)، إن لجنة من جميع الأطراف ذات لعلاقة شكلت لتنفيذ خطة الحد من الانتشار العشوائي للبسطات، خصوصا في الوسط التجاري والنقاط المرورية الساخنة.
وأشار إلى أن البلدية ستعين مراقبا تكون مهمته مراقبة تنفيذ الخطة فيه، وإبلاغ اللجنة في حال وجود إشكاليات تصاحب التطبيق لتصويبها إلى جانب تنظيم مراقبي الأسواق حملات مستمرة بإسناد من الأجهزة الأمنية والجهات ذات العلاقة.
وأوضح العتوم أن البسطات و”البكبات” ستمنع في أماكن التقاطعات والدواوير وأمام المحال التجارية، لافتا إلى أنه ستخصص مواقع ثابتة للبسطات في الوسط التجاري يكون صاحبها ملزم بها، على أن لا تؤثر على حركة السير أو المحال التجاري.
وأشار إلى أنه سيصار إلى مصادرة البضائع في حال خالف صاحب البسطة الالتزام بالتعليمات، واتخاذ إجراءات إدارية بحقه بما فيها التدقيق الأمني.
من جانبه، أشار رئيس غرفة التجارة إلى أن الانتشار العشوائي للبسطات يلحق ضررا كبيرا بأصحاب المحال التجارية، لافتا إلى أنه بموجب الخطة سيسمح لأصحاب المحال التجارية باستغلال نصف متر أمام محالهم لعرض بضائعهم على أن لا تعيق حركة المارة.
وأكد رئيس البلدية أهمية تنظيم الأسواق، ووقف عشوائية انتشار البسطات في المدينة، مشيرا إلى ضرورة تحديد مواقع البسطات المسموح بها، ووضع أرقام تميزها بهدف العمل على تنظيمها بشكل كامل.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى