محليات

جلسة حوارية حول مشاركة الشباب في الحياة السياسية في مركز زها الثقافي

22 الاعلامي-نظم منتدى السياسات في مركز زها الثقافي بمنطقة خلدا، جلسة حواريــة حول أهمية مشاركة الشباب في الحياة السياسية و الحزبية.
وأكد العين خالد البكار، خلال الجلسة، أن قانون الانتخاب وما رافقه من تعديلات دستورية موجبه له يصب لجهة تطوير المنظومة السياسية التي يعد مجلس النواب رافعتها الأساسية، ما يتطلب وجود كتل حزبية برامجية تقود العمل البرلماني وقادرة على إنتاج برامج وحلول لمختلف القضايا، وفي مقدمتها السياسات الرامية إلى مواجهة تحديات الأوضاع الاقتصادية والفقر والبطالة.
وقال: إننا أمام فرصة تاريخية لتطوير منظومة العمل السياسي القائمة على الحزبية البرامجية والتعددية المرتكزة على تكتلات تشكل قوام مجالس النواب القادمة، مشيرا إلى أهمية مشاركة الشباب في الحياة السياسية و الحزبية لإنشاء جيل قادر على صنع القرارات
بدورهما، أكد عضوا منتدى السياسات العامة رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري، ورئيسة ملتقى سيدات الأعمال والمهن الدكتورة ريم البغدادي، أهمية تمكين المرأة والشباب من ممارسة الحياة السياسية والعمل الحزبي وتوسيع مشاركتهم في دوائر صنع القرار.
وأشارا إلى أن التشريعات الجديدة الناظمة للعمل الحزبي والمشاركة السياسية، شكلت دافعية كبيرة للشباب والمرأة لدخول هذا المعترك بفرص واسعة لإثبات الذات وهو ما يجب التقاطه والعمل على توسيع مكتسباته في مراحل مقبلة.
وقالت المديرة التنفيذية لمركز زها رانية صبيح، إن هذه الجلسة الحوارية تأتي ضمن خطة المركز في التوعية والتعريف بالعديد من المواضيع التي تلامس المجتمع، مشيرة إلى أهمية دور مختلف المؤسسات في التحفيز على المشاركة السياسية لإحداث التغيير خاصة فئة الشباب.
وأكدت حرص المركز على تعزيز التشاركية والتنسيق مع جميع الجهات لتعزيز العمل الجماعي المنظم الذي يخدم المصلحة العامة.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى