محليات

سكان اليرموك الجديدة يشتكون العوائق المنتشرة على الشارع الرئيسي

22 الاعلامي-  (بترا) علا عبيدات- شكا مواطنون في بلدية اليرموك الجديدة التابعة للواء بني كنانة في محافظة إربد، من وجود عوائق وعيوب تواجه سائقي المركبات والمشاة في الشارع الرئيسي والممتد من دوار منطقة المدرسة الثانوية الشاملة للبنين باتجاه الشرق وصولا إلى دوار حريما الكبير.
وأشار المواطن عبدالله الزعبي خلال حديثه إلى وكالة الانباء الاردنية (بترا) أن أهم هذه العوائق هي وجود المطبات غير الهندسية، وعدم وجود عاكسات أمان قبل المطبات، إضافة إلى وهبوط منسوب سطح الطريق مع وجود حفر في الشارع.

وبين المواطن أحمد مريان أن الشارع بحاجة لفصله بجزيرة وسطية وإعادة تأهيله وتعبيده بالشكل الصحيح، حيث يعد من أهم الشوارع في بلدية اليرموك، لوجود عدد كبير من المؤسسات الرسمية الخدماتية والأهلية ، وعلى رأسها مبنى بلدية اليرموك والمركز الصحي والمدارس والعديد من المحلات التجارية.
ووفق المهندس إدريس بني عيسى فأن العديد من الحوادث نتجت عن عيوب في هذا الشارع ، ومنها المطبات العشوائية وعدم وجود شاخصة تحذيرية أو عاكسة ضوئية، إضافة إلى الحفر في الشارع التي تسبب خللا فنيا في المركبات عند استخدام الشارع ، الأمر الذي زاد من الأعباء الاقتصادية المترتبة على سكان البلدة والقرى المجاورة، نتيجة الصيانة المستمرة والمتكررة لمركباتهم.
رئيس بلدية اليرموك الجديدة محمد الغزالي الزعبي بين أن الشارع هو من اختصاص وزارة الأشغال وخارج عن إمكانيات البلدية ويحتاج إلى مخصصات مالية كبيرة لإعادة تأهيله وفصله بجزيرة وسطية.
وأضاف أن البلدية لا تألو جهدا في سبيل تقديم الخدمات، وبخاصة فيما يتعلق بإعادة تعبيد وصيانة وفتح الشوارع، وذلك ضمن الأولوية وضمن الإمكانيات المتاحة .
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى