محليات

رئيس تيار الحكمة العراقي يلتقي الوفد الاعلامي الأردني

22 الاعلامي- -التقى رئيس تيار الحكمة الوطني في العراق عمار الحكيم مساء أمس الوفد الإعلامي الاردني، الذي يزور بغداد بدعوة رسمية من نقابة الصحفيين العراقيين.
واكد الحكيم عمق التنوع ومتانة العلاقات بين البلدين الشقيقين، ما يمثل تجسيدا لأهمية المصالح المتبادلة بينهما والتي تحظى باهتمام قيادات البلدين.

واشار الحكيم إلى المتغيرات التي يعيشها العراق وحضور المكونات العراقية في المشهد العراقي سياسيا واجتماعيا والاحتكام للديمقراطية، مبينا أن صعوبة اتخاذ القرار وتعدد الآراء من سمات النظام الديمقراطي.
وشدد على الهوية الوطنية الجامعة واحترام الخصوصيات، معتبرا أنها لا تتقاطع مع الهويات الفرعية الخاصة، وإنما تتعاطى معها بإيجابية، لافتا الى أن العراق أمة تضم شعوبا ومكونات لكنها تلتقي عند الهوية الوطنية.
وقال، إن العراق ليس مع سياسة المحاور وليس طرفا في أي محور، وإنما يسعى جاهدا ليكون محطة التقاء الجميع، مشيرا الى المنعطفات الخطيرة التي تجاوزها العراق ومنها مواجهة الإرهاب والطائفية.
واشار الى نجاح بطولة “خليجي 25” في البصرة والصورة الإيجابية التي نقلتها عن العراق وفندت كل الصور السلبية التي كانت مرسومة عند المواطن الخليجي والعربي.
وأكد الدور الكبير للإعلام الاردني في مساندة المؤسسات الاعلامية في العراق لنقل الصورة الحقيقية عن انجازات هذا البلد ومشاريعه التي تخدم ابناء الشعب العراقي وتساهم في تطويره.
من جهته نقل السفير الاردني في العراق منتصر العقلة الذي حضر اللقاء تحيات جلالة الملك عبدالله الثاني وتأكيده المستمر على ادامة العلاقات الوثيقة بين البلدين.
واعرب نقيب الصحفيين العراقيين ورئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي عن اعتزازه بزيارة ممثلي وقيادات مؤسسات الاعلام في الاردن التي تؤكد اهمية التنسيق والتعاون في مجال النهوض بالاعلام ودوره المحوري في كافة المجالات.
وثمن اعضاء الوفد الاعلامي الاردني خلال اللقاء الذي حضره امين سر نقابة الصحفيين العراقيين حسن العبودي وعضو مجلس نقابة الصحفيين العراقيين، جهود كافة المؤسسات في العراق وسعيها الدؤوب لتحقيق الانجازات والنهوض بمختلف المجالات وتعزيز العلاقات المستمرة بين البلدين.
ويضم الوفد الاعلامي الاردني مدير عام وكالة الانباء الاردنية (بترا) فيروز مبيضين، ومدير عام مؤسسة الاذاعة والتلفزيون ابراهيم البواريد، وكلا من رئيس لجنة الحريات في اتحاد الصحفيين العرب عبد الوهاب زغيلات، رئيس تحرير صحيفة الراي الدكتور خالد الشقران، رئيس تحرير صحيفة الدستور مصطفى ريالات، رئيس تحرير صحيفة الغد مكرم الطراونة، مدير عام صحيفة الانباط حسين الجغبير، عضو مجلس نقابة الصحفيين الاردنيين امجد سنيد، والناطق الاعلامي لنقابة الصحفيين الاردنيين مندوب وكالة الانباء الاردنية (بترا) الزميل علي فريحات.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى