محليات

اختتام فعاليات مهرجان التعلم بالكرك

22 الاعلامي- اختتم مركز الأميرة بسمة للتنمية البشرية بالكرك اليوم الخميس، فعاليات مهرجان التعلم، ضمن أنشطة مشروع “رائعة ” الممول من منظمة ايركس، والمنفذ من قبل الصندوق الأردني الهاشمي بمشاركة 20 شابا وشابة.
وقال مدير المركز علي الصعوب، إن المركز يحرص من خلال نشاطاته المتعددة على بناء مجتمعات تشاركية ومتمكنة تتمتع بالتساوي بالفرص المستدامة لمختلف الفئات العمرية وتنمية مهاراتها، وتعزيز القيم والتوجهات الإيجابية المتعلقة بالجندرة.
وأضاف أن المشروع هو أحد برامج محور الابتكار والفرص لدى الصندوق الهاشمي، والهادف إلى تجذير ثقافة المساواة والعدالة الجندرية من خلال فريق عمل أعضاء نادي الجندر المجتمعي.
وبينت منسقة المشروع تقوى العثامين، مراحل عمليات التدريب للمشاركين بالنادي من خلال عقد 8 جلسات تدريبية بمشاركة الأهالي، إذ ركزت على كيفية إحداث فرق في حياتهم ومجتمعهم من خلال دعم المعايير والأدوار الجندرية الداعمة للعدل والمساواة والتركيز على مفهوم النوع الاجتماعي.
واشتملت الفعالية على عرض مسرحي حول النوع الاجتماعي ومهارات الميكانيك والطهي والتوقيع على تعهد لرفض العنف المبني على النوع الاجتماعي بجميع أشكاله.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى