محليات

مستشفى الملك المؤسس ينظم يوما ترفيهيا لأطفال مرضى السرطان

22 الاعلامي– نظم مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي، اليوم الخميس، يوما ترفيهيا لأطفال مرضى السرطان، بمناسبة اليوم العالمي للسرطان، بالتعاون مع جمعية بصمة أمل الخيرية، بهدف بث الروح المعنوية والأمل بين الأطفال ومشاركتهم في رسم صور البهجة لتخطي هذه المرحلة التي يعيشها المرضى وذويهم.
وثمن مدير عام المستشفى، الدكتور محمد الغزو، دور القائمين على هذه الفعالية، مشيرا إلى ضرورة تكاتف الجهود كافة لتقديم الإمكانيات لهذه الفئة من الأطفال.
وأكد أن افتتاح مشروع العلاج بالأشعة وبدء العمل به ساهم في التخفيف عن المرضى وأهاليهم.
من جهته، قال استشاري أمراض الدم والأورام عند الأطفال في المستشفى، الدكتور سليمان سويدان، إن هذا اليوم يأتي بالتزامن مع اليوم العالمي للسرطان، وإن نسب نجاح علاج مرضى السرطان في مستشفى الملك المؤسس تضاهي النسب العالمية، حيث يتلقى المستشفى كل عام من 30 إلى 40 مريضا جديدا في جميع أنواع السرطانات.
وأضاف أن البروتوكول العلاجي الذي يتلقاه المرضى معمول هو نفسه المطبق في الولايات المتحدة الأميركية واستراليا وكندا وأوروبا.
وبين الدكتور سويدان أن الأطفال المرضى يتلقون العلاج ضمن أحدث الخطط العلاجية العالمية، حيث سمح للأطفال وبحسب حالتهم باللعب والترفيه، المشاركة بهذا اليوم كحافز لهم من مشوار علاجي طويل وتم توزيع الهدايا للأطفال من قبل كادر المستشفى.
وثمن أهالي المرضى دعم إدارة المستشفى لمثل هذه الفعاليات، والدور الذي تقدمه من أجل رسم البسمة على وجوه الأطفال.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى