محليات

الأعلى للسكان يطلق مسابقة إعلامية حول الصحة الإنجابية والجنسية

22 الاعلامي– أطلق المجلس الأعلى للسكان وشير نت الأردن، مسابقة إعلامية حول مكونات وقضايا الصحة الإنجابية والجنسية، والتي تتمثل بالمواضيع التالية: الأهلية والاستعداد للزواج، تنظيم الأسرة، الأمومة الآمنة، فيروس نقص المناعة المكتسبة (الإيدز)، سن الأمل، مرحلة المراهقة (اليافعين)، العنف المبني على النوع الاجتماعي والعنف الأسري.
وقال المجلس في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، إن المسابقة تستهدف الإعلاميين في الوسائل الإعلامية المطبوعة والإلكترونية والمرئية، ومتاحة أيضاً لطلبة كليات الإعلام في الجامعات الأردنية.
وتهدف المسابقة، إلى رفع مستوى الوعي العام بمكونات وقضايا الصحة الإنجابية والجنسية، من خلال التركيز على تناول وسائل الإعلام المطبوعة والإلكترونية والمرئية لهذه القضايا ومعالجتها إعلامياً بمزيد من العمق والتأثير، وكذلك استجابة لحاجة الوسط الإعلامي للتخصص في الإعلام التنموي وعلى وجه الخصوص “الإعلام السكاني”.
وذكر البيان، أن المسابقة تأتي في إطار اهتمام المجلس وشير نت الأردن بدور الإعلام الفاعل والمحوري في دعم الموضوعات المتعلقة في مجال الصحة الإنجابية والجنسية، وجاءت هذه المسابقة ضمن أنشطة إستراتيجية الاتصال حول قضايا الصحة الإنجابية والجنسية للأعوام 2022-2024.
وتتضمن شروط المسابقة، أنه يحق للإعلاميين المشاركين من الوسائل الإعلامية المطبوعة أو الإلكترونية أو المرئية التقدّم بأحد المواد الإعلامية التي تتناول مكون أو أكثر من مكونات وقضايا الصحة الإنجابية والجنسية وهي: الأهلية والاستعداد للزواج، تنظيم الأسرة، الأمومة الآمنة، فيروس نقص المناعة المكتسبة (الإيدز)، سن الأمل، مرحلة المراهقة (اليافعين)، العنف المبني على النوع الاجتماعي والعنف الأسري، وبما يخدم هدف المسابقة، ويحق للمشارك أن يختار أحد الفنون الإعلامية التي حددتها المسابقة وهي ( التقرير الصحفي، تقرير تلفزيوني).
ودعا المجلس الإعلاميين الراغبين بالمشاركة في المسابقة الدخول على موقع المجلس الأعلى للسكان الإلكتروني: www.hpc.org.jo ، أو موقع شير نت الأردن: www.share-net-jordan.org.jo، للحصول على تفاصيل المسابقة والشروط المرجعية الخاصة بها، والحصول على الوثائق التي يمكن الاسترشاد بها لإعداد المواد الإعلامية.
ويجب على الإعلاميين الراغبين بالمشاركة تقديم طلب المشاركة إلكترونياً من خلال الرابط الإلكتروني التالي:https://bit.ly/40RIpy7
علماً بأن آخر موعد لتقديم الطلبات هو 28 شباط 2023، وآخر موعد لتسليم المواد الإعلامية هو 31 أيار 2023.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى