محليات

إقرار دليل معايير ومؤشرات تسكين المؤهلات في الإطار الوطني

22 الاعلامي– أقر مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها، دليل معايير ومؤشرات تسكين المؤهلات في الإطار الوطني الأردني ، وإدراج الجامعة الألمانية الأردنية، وكلية الملكة نور الفنية للطيران المدني، على الإطار الوطني الأردني للمؤهلات.
وأقر المجلس في جلسته التي ترأسها رئيس الهيئة الدكتور ظافر الصرايرة، الأربعاء الماضي، المجالات المعرفية لتخصص، بكالوريوس، المركبات الهجينة، المركبات الكهربائية، المركبات الكهربائية والهجينة.
كما وافق المجلس على استمرارية الاعتماد الخاص للتخصصات، بكالوريوس، الاقتصاد، وبكالوريوس وماجستير، إدارة الأعمال، في جامعة الحسين بن طلال.
وأقر المجلس استمرارية الاعتماد الخاص للتخصصات، بكالوريوس وماجستير، إدارة موارد مياه وبيئة، وبكالوريوس، التقنيات الحيوية الزراعية، وماجستير، التقنيات الحيوية، في جامعة البلقاء التطبيقية.
ووافق المجلس، على استمرارية الاعتماد الخاص لتخصصي، بكالوريوس، علم الحاسوب، والدبلوم العالي، العمل الحزبي والبرلماني، في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة.
وأقر المجلس، استمرارية الاعتماد الخاص للتخصصات، بكالوريوس، الهندسة الميكانيكية، والهندسة الكهربائية/ قوى وتحكم، والهندسة الكهربائية/ اتصالات وحاسوب، في جامعة الزيتونة الأردنية.
ووافق المجلس، على الاعتماد الخاص الأولي لتخصصي، بكالوريوس، تقنيات الأشعة الطبية، في جامعة الزرقاء، والتكنولوجيا المالية والمصرفية، في جامعة عجلون الوطنية، واستمرارية الاعتماد الخاص لتخصص، بكالوريوس، العلاج الطبيعي، في جامعة عمان الأهلية.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى