محليات

معهد السياسة والمجتمع يطلق مشروع قصة مجتمعي

22 الاعلامي– أطلق معهد السياسة والمجتمع اليوم الجمعة، مشروع “قصة مجتمعي” الذي ينفذ بالشراكة مع السفارة الأميركية في عمان، بمشاركة 36 شابًا وفتاة يمثلون ست محافظات استهدفها المشروع.
وقال مدير المشروع المهندس حسين الصرايرة، إن المرحلة الأولى من المشروع الذي ينفذ على مدار عام، تتضمن تدريبات تستهدف بناء القدرات وإحداث التغيير الإيجابي في المجتمعات، من خلال تحديد الاحتياجات وسردها على شكل قصص رقمية تعالج القضايا المجتمعية.
وأضاف، أن الأدوات الرقمية تلاقي تفاعلًا كبيرًا من قبل الشباب ومشاركة مجتمعية واسعة من كافة الفئات، لذلك استندت فكرة المشروع على حل المشكلات عن طريق طرحها بالأسلوب الرقمي عقب تزويد الشباب المشاركين بمهارات تعنى بالتخطيط للقصص المصورة، وكيفية إعدادها وتقنيات التصوير والمونتاج، وكيفية تقديم الخطابات المقنعة والمؤثرة.
وقالت المديرة التنفيذية للمعهد رشا فتيان، أن الهدف العام للمشروع يرمي إلى دعم المشاركة الشبابية باستخدام الأدوات الرقمية والتي تؤدي إلى بناء مجتمعات قوية قادرة على طرح وحل مشكلاتها.
وأضافت، أن الشباب قادر على الإسهام في إنجاح مرحلة التحديث الشاملة التي يسعى أليها الأردن، في جميع النواحي الاقتصادية والإدارية والسياسية، سيما وأنهم يشكلون الجزء الأكبر من السكان ولديهم الطاقة والحيوية والاندفاع نحو التغير الإيجابي، الذي يخدم مصالحهم ويدفع بعجلة التنمية المستدامة نحو الأمام.
يشار إلى أن معهد السياسة والمجتمع يعتبر مؤسسة غير ربحية ومعهد دراسات وأبحاث مستقل يهدف إلى تحقيق وطرح الأفكار الريادية والحلول العملية لمعالجة التحديات وتفعيل دور الشباب في العملية السياسة والإصلاحية.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى