محليات

مجلس محافظة الكرك يناقش احتياجات قطاعات الزراعة والأشغال العامة

22الاعلامي- عقد مجلس محافظة الكرك، اليوم الإثنين، جلسة لمناقشة احتياجات قطاعات الزراعة والأشغال العامة والتحديات المالية التي تواجه خططها.
وقال مدير زراعة الكرك المهندس مصباح الطراونة، إن مشاريع المحافظة الخاصة بالزراعة قد خلت تماما من رصد أي مبالغ مالية من أجل شراء لقاحات وأدوية للثروة الحيوانية والتي يبلغ عددها ما يقارب نصف مليون رأس من الاغنام والماعز.

وعبر الطراونة عن المخاوف من انتشار أو وصول مرض الحمى القلاعية والتي انتشرت في عدد من المزارع في محافظة الزرقاء، لافتا إلى أن ما تم تخصيصه من مبالغ مالية من مجلس المحافظة لمديرية الزراعة بلغ 240 ألف دينار خصص منها مبلغ 60 ألفاً للأغوار الجنوبية، في حين أن المبلغ المتبقي 180 ألف دينار غير كافية للإنفاق على 6 ألوية في المحافظة.
وطالب بإجراء عملية مناقلات من بعض المخصصات لمشاريع لا جدوى منها إلى مشاريع أخرى.
وأكد رئيس المجلس الدكتور عبدالله العبادة، تحويل بعض المخصصات إلى إجراء إصلاحات في القنوات المائية في المحافظة وشراء سيارات مجهزة لعيادة بيطرية في بعض مناطق المحافظة.
من جانبه، أكد مدير أشغال الكرك المهندس رائد الخطاطبة، أن ما تم تخصيصه من مجلس المحافظة لأعمال الأشغال بلغت 4ر2 مليون دينار وسيتم العمل على تنفيذ ما جاء في كتب مجلس المحافظة من طرق وصيانة، إضافة إلى وجود 11 عبارة صندوقية سيتم العمل بها وإنجازها وهي من خارج موازنة المجلس.
وأضاف الخطاطبة، أنه تم تجهيز عدد من موظفي الأشغال بالإشراف ومتابعة جميع الأعمال بحضور ممثلي المناطق في مجلس المحافظة، مشيرا إلى أنه تم الاستغناء عن انشاء إشارة ضوئية على مثلث راكين بسبب عدم موافقة الوزارة عليها وتحويل المبلغ الذي تم رصده لها لاستكمال مشروع إنارة طريق الوسية مثلث اليوبيل.
وحضر الجلسة التي ناقشت كذلك مواضيع عدة، رؤساء عدد من بلديات المحافظة.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى