محليات

اربد: أمسية أدبية بعنوان كتابة خارج الأقواس

22 الاعلامي- نظمت مبادرة “إربد تقرأ” بالتعاون مع جمعية عالم المعرفة في قاعة ملتقى الحقل الثقافي بإربد مساء أمس السبت، أمسية أدبية بعنوان “كتابة خارج الأقواس”.
وقال رئيس جمعية عالم المعرفة الأديب محمد يونس الطعاني، خلال الأمسية التي حضرها مدير آثار إربد زياد غنيمات وحشد من المثقفين والمهتمين، وأدارها الإعلامي أحمد السرميني، إن المؤسستين أخذتا على عاتقهما دعم الإبداعات الأدبية والشبابية ودعم الحركة الثقافية في محافظة إربد.
من جهته، اكد رئيس مبادرة “إربد تقرأ” الأديب محمود العلاونة، إن هذه الأمسية الأدبية تركز على عنصر الشباب المبدع من كافة الاجناس الأدبية والإبداعية، مشيرا الى دور الشباب في دعم الحركة الثقافية بإربد، ودورهم الكبير في الانخراط في الأنشطة الثقافية المختلفة، لإبراز مواهبهم من خلال إعطائهم الفرص.
بدوره، قال الدكتور الأديب هاني عبيدات في مداخلة له بمناسبة إختيار بني كنانة لواء الثقافة لهذا العام، إن الجسم الثقافي في اللواء بدأ فعلا بالتحضير لإقامة الفعاليات بهذه المناسبة، مشيدا بدور مبادرة “إربد تقرأ” وجمعية عالم المعرفة في إثراء الحركة الثقافية، وإستنساخ التجربة بإطلاق مبادرة بني كنانة تقرأ ومبادرة عجلون تقرأ.
ألقى الشعراء جلال الدين سالم، محمد فؤاد الخالدي، وشهد خالد، مجموعة من القصائد الوطنية والغزلية والوجدانية المعبرة خلال الأمسية، وقرأت الكاتبة آيات داغر، والكاتب سالم المومني مقتطفات من مؤلفاتهم الأدبية، بمرافقة عازف العود الفنان جميل دخان.
وفي نهاية الأمسية، وزع راعي الحفل رجل الأعمال إبراهيم الحصري ومدير مديرية آثار إربد الغنيمات، على المشاركين في الأمسية، الشهادات والدروع التذكارية.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى