محليات

الزرقاء: مبادرة تعريفية بخطة التحديث السياسي والاقتصادي وتطوير القطاع العام

22 الاعلامي– أطلقت محافظة الزرقاء، اليوم الأربعاء، مبادرة تعريفية حول إجراءات خطة التحديث السياسي والاقتصادي وتطوير القطاع العام في الأردن.
وتحدث محافظ الزرقاء حسن الجبور خلال حفل الإطلاق، عن رؤية جلالة الملك عبد الله الثاني، في التطوير المستمر وإيلاء الأهمية الكبرى لمسارات التحديث الثلاثة المتعلقة برفع معدل النمو الاقتصادي وتوفير فرص العمل وجذب الاستثمارات من خلال تهيئة البيئة الملائمة للمشاريع التنموية والاستثمارية، وما رافق ذلك من خارطة عمل تنفيذية من خلال الحكومة والوصول إلى مشاركة سياسية حزبية فاعلة، وتعميق مفهوم الأحزاب وتشجيع المشاركة في الحياة السياسية.
وقال الجبور، إن محافظة الزرقاء بادرت لعقد هذه اللقاءات التعريفية بهدف ترسيخ المفاهيم المختلفة ذات العلاقة بمسارات التحديث المختلفة، من خلال الجلسات التي ستعقد على فترات لأعضاء المجلس التنفيذي في محافظة الزرقاء وأعضاء مجلس المحافظة، إضافة إلى مشاركة البلديات في تلك اللقاءات.
من جهة أخرى، أكد الجبور أن الدور الملقى على عاتق الجميع يتطلب العمل بروح الفريق بهدف الوصول إلى أعلى درجات الكفاءة في تقديم الخدمة للمواطنين وتعزيز الاستثمارات وتوفير فرص العمل، الأمر الذي يساهم في نهضة الأردن وتحقيق متطلبات الرؤية الاقتصادية والسياسية بما ينسجم ورؤى جلالة الملك.
وتحدث خلال الجلسة مساعد المحافظ للشؤون القانونية الدكتور سعود الحربي، مقدما عرضا حول مسيرة التطوير السياسي في الأردن وما رافقها من تعديلات حول قانون الانتخاب.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى