محليات

المركز الوطنيّ لحقوق الإنسان يبحث تعزيز التّعاون مع إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل

22 الاعلامي – عمان- تسلم مدير إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل في مديرية الأمن العام العميد فلاح المجالي التقرير السنوي الثامن عشر لحالة حقوق الإنسان للعام ٢٠٢١ الذي أصدره المركز الوطني لحقوق الإنسان، وذلك خلال زيارة قام بها فريق من المركز برئاسة رئيس لجنة تعزيز العلاقات الخارجية في مجلس الأمناء الأب نبيل حداد .
وجرى خلال الزيارة التّباحث في القضايا ذات العلاقة وآلية إنفاذ توصيات المركز الواردة في التقرير، وفي تنفيذ الزيارات الدورية المعلنة وغير المعلنة التي يقوم بها المركز لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل.
وأشار الأب حداد في اللقاء إلى أنّ الدور التشاركيّ البنيويّ هو أساس العلاقة بين المركز وجميع إدارات ووحدات مديرية الأمن العام، بما فيها إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل، وذلك في إطار تعزيز وحماية منظومة حقوق الإنسان في المملكة.
وأكد الأب حداد على ما تحقّق من نقلة نوعية في طبيعة الخدمات المقدّمة إلى نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل، وفق ما وثّقه تقرير المركز الأخير، وأهمية التوصيات التي جاءت في التقارير المتخصصة الصادرة ، وفي تقرير حالة حقوق الإنسان لعام ٢٠٢١ بهدف تطوير واقع هذه المراكز، بما يعكس صورة المملكة وإيمانها بحقوق الإنسان.
من جانبه أشار العميد فلاح المجالي إلى أنّ مديرية الأمن العام تولي التقارير الصادرة عن المركز أهمية كبيرة، انطلاقاً من إيمان الجهاز بالدور الوطني الذي ينهض به المركز في تعزيز وحماية حقوق الإنسان. وأكد على سرعة استجابة إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل لإنفاذ ولاية المركز في تنفيذ الزيارات الدورية المعلنة وغير المعلنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى