محليات

المياه: ضبط 22 اعتداء في وادي السير والقطرانة وفقوع

22 الاعلامي-  أزالت وزارة المياه والري/ سلطة المياه، خلال حملة نفذتها بالتعاون مع مديرية الأمن العام، 22 اعتداء على مصادر المياه في مناطق وادي السير والقطرانة ولواء فقوع.
وقالت السلطة، في بيان اليوم السبت، انه جرى توقيف احد المعتدين المطلوبين، وإيداعه إلى الجهات المعنية لاستكمال الإجراءات القانونية والقضائية، وإعداد الضبوطات الخاصة بالواقعة.

وأكدت أن الحملة التي تساندها الأجهزة الرسمية، وعلى رأسها وزارة الداخلية لمنع أي اعتداء على مصادر المياه، تحقق نتائج إيجابية وفاعلة، موضحة أن الحملات المتواصلة ستطال جميع المعتدين في جميع المناطق، وأن سيادة القانون لن تستثني منطقة أو مكانا من هذه الحملة.
ودعت الوزارة المواطنين إلى الإبلاغ عن أي اعتداءات على مصادر المياه، أولا بأول وبسرية تامة على الخط الساخن 5600180، مؤكدة التزامها بالوفاء بجميع احتياجات المواطنين لجميع الاستخدامات، وبكميات كافية وبنوعية جيدة وفق المواصفة الأردنية لمياه الشرب.
وأشارت إلى الضرر والتأثير الكبير لهذه الاعتداءات، في عدم انتظام وصول المياه للمواطنين في مختلف المناطق كون المعتدين يسحبون من حصص المواطنين والمناطق، داعية الجميع إلى عدم شراء المياه من مصادر غير مرخصة قانونيا لمختلف الأغراض، حتى لا يقع فاعلها تحت طائلة المساءلة القانونية بحسب المادة 30 من قانون سلطة المياه وتعديلاته.
وتابعت، أنه جرى ضبط وتوقيف احد المعتدين في منطقة وادي السير لتكرار اعتدائه على مصدر مائي يزود المنطقة من خلال الحفر اسفل المصدر، وسحب خطوط من المصدر المائي إلى داخل منزله، وتركيب مضخات كبيرة بقدرات عالية لتعبئة صهاريج المياه بطريقة مخالفة.
وفي منطقة القطرانة، قالت الوزارة في بيانها، إنه تم ضبط 13 اعتداء على خطوط رئيسية، منها 12 اعتداء من خلال سحب خطوط لتزويد المنازل على مدار الساعة، فيما جرى ضبط 3 اعتداءات في لواء فقوع / الكرك، على خطوط مياه رئيسية تسحب المياه بطريقة مخالفة، حيث تم إعداد الضبوطات بالتعاون مع الجهات المعنية في كل واقعة، والتحقيق جار لضبط الفاعلين وإحالتهم للقضاء.
إلى ذلك، أكدت الوزارة أن حملة إحكام السيطرة التي تنفذها سلطة المياه، تسير بحزم ووفق الجدول الموضوع حسب المناطق في المملكة، مشيرة إلى أن الحملة تحقق غاياتها والأهداف المنشودة لحماية حقوق المواطنين المائية.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى