محليات

الأعلى للسكان يبحث في مصر توسيع نطاق عمل منصة شير نت الأردن

22 الاعلامي– بحث الأمين العام للمجلس الأعلى للسكان، رئيس اللجنة التوجيهية لشير نت الأردن، الدكتور عيسى المصاروة، ومدير وحدة الدراسات والسياسات ومنسق شير نت الأردن علي المطلق، مع الجهات العاملة والمعنية بقضايا الصحة الجنسية والإنجابية في مصر ، توسيع نطاق عمل شير نت الأردن على المستوى الإقليمي.
وبحسب بيان المجلس اليوم الأحد، عرض المصاروة خلال اجتماع في مركز البحوث الاجتماعية بالجامعة الأميركية في القاهرة، لمهام المجلس وجميع القضايا والمعلومات السكانية المتعلقة بالتنمية، ومساهمته في وضع السياسات والاستراتيجيات، وخطط العمل المعنية بالسكان والتنمية.
واستعرض المؤشرات الديموغرافية ذات العلاقة بمواضيع الصحة الجنسية والإنجابية في الأردن، والأوضاع المتماثلة في الأردن ومصر.
وقدّم المطلق، عرضاً حول أعمال منصة المعرفة للصحة الجنسية والإنجابية والحقوق الإنجابية في الأردن، وإنجازات شير نت الأردن منذ تأسيسه في عام 2016، وتناول أهداف وآلية توسيع نطاق عمل المنصة على المستوى الإقليمي.

من جهتها، تحدثت مديرة مركز البحوث الاجتماعية بالجامعة الأميركية في القاهرة، الدكتور هدى رشاد خلال الاجتماع الذي حضره 18 خبيرا من ممثلي المؤسسات العاملة في مجال الصحة الجنسية والإنجابية في مصر، عن عمل المركز فيما يختص بالبحوث التي ينفذها.
ويهدف الاجتماع لتعزيز وتوسيع شبكة شير نت الأردن وشير نت العالمي بزيادة قاعدة العضوية من قبل الجهات الفاعلة في مجال الصحة الجنسية والإنجابية، وتقوية التواصل بين النشطاء في المنطقة العاملين على هذه المواضيع، وبناء شراكات إستراتيجية لتبادل أفضل الممارسات وجمع نتائج المعرفة التي تُنير عملية إصلاح السياسات وبرامج العمل.
وأعرب المشاركون عن عزمهم الانضمام إلى منصة المعرفة للصحة الإنجابية والجنسية في صيغتها الإقليمية وتزويدها بجميع ما لديهم من مواد معرفية ذات الصلة.
يذكر أن المجلس الأعلى للسكان يستضيف شير نت الأردن التي تعمل على تقوية الربط بين نتائج البحوث والسياسات والممارسات من خلال توليد المعرفة ونشرها وتعزيز استخدامها في عمليات تطوير سياسات وممارسات أفضل في مجال الصحة الجنسية والإنجابية.
(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى