محليات

بني مصطفى: حريصون على تقوية العمل الخيري كعمل ريادي

22 الاعلامي – قالت وزيرة التنمية الاجتماعية وفاء بني مصطفى ان الجمعيات الخيرية هي شريك اساسي والذراع الأيمن في تنفيذ التنمية المستدامة لعمل الوزارة وان الاتحادات هي ركائز محورية في تدعيم وتقوية بعضها البعض في العمل الخيري والاهلي التطوعي بهدف الوصول الى جميع المواطنين المحتاجين للخدمات الاجتماعية في المجتمعات المحلية.

واضافت بني مصطفى خلال اجتماعها مع رؤساء واعضاء الاتحادات الخيرية في جميع محافظات المملكة الذي عقد اليوم الاحد في مقر الوزارة بحضور أمين عام الوزارة الدكتور برق الضمور ومساعدي الأمين العام ومدراء الاختصاص ان الوزارة تعمل على توفير مختلف مناحي الدعم والتشبيك للجمعيات وفتح المجال أمامها للتشارك مع الجهات الاخرى كونها تعد حلقة تواصل مباشرة مع المواطنين وتسعى الوزارة الى تقوية العمل الخيري والتطوعي وجعله من الاعمال الريادية.

واكدت بني مصطفى انه سيتم اجراء انتخابات الاتحاد العام للجمعيات الخيرية استنادا الى قواعد الحرية والعدالة في القريب المنظور، و سيكون هنالك اجراءات تحسينية قي قطاع الجمعيات ومنها على سبيل المثال العمل على اتتمتة جميع عمليات الجمعيات وبياناتها فضلا عن ترسيخ مبادئ النزاهة والشفافية والحوكمة الرشيدة في ادارة هذا القطاع.

واشارت بني مصطفى ان مشاركة الاتحادات الخيرية المتواجدة في جميع المحافظات بمختلف مجالات الادارة العامة هام جداً، ولا سيما انخراطها في مجالس المحافظات ومشاركتها في تحسين بيئة العمل الاجتماعية وهو ما ينعكس ايجابا على اهالي المجتمع المحلي. مشيرة في الوقت ذاته الى سعي الوزارة الى تسهيل كافة الاجراءات وفتح قنوات الاتصال والتواصل مع كافة الجهات الحكومية الذي يسهم في تبسيط الاجراءات والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة.

وحضر اللقاء الدكتور عاطف عضيبات رئيس الهية الادارية المؤقتة للاتحاد العام للجمعيات الخيرية ورؤساء واعضاء الاتحادات في المحافظات والعاصمة، حيث اشار عضيبات الى منجزات الاتحاد وان الظروف ملائمة لإجراء الانتخابات.
تصوير الزميل/ وليد الصرايرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى