محليات

سفارة هولندا تحتفل باليوم العالمي للمرأة وخريجي برنامج شراكة

22 الاعلامي– بحضور سمو الأمير دانا فراس، احتفلت السفارة الهولندية، أمس الاثنين، باليوم العالمي للمرأة وخريجي برنامج شراكة في مركز “ذا سبيس” الثقافي في جبل عمان.
وأكد السفير الهولندي هاري فيرفاي، في كلمة بالاحتفال الذي حضره عدد من الخريجين وقيادات نسائية من مختلف القطاعات، أهمية اليوم العالمي للمرأة “لتقييم مكاننا في التقدم المحرز في مكافحة عدم المساواة بين الجنسين”.
وأشار إلى الجهود التي تم تبناها الأردن أخيرا في مجال التحديث السياسي والاقتصادي والاهتمام الخاص بإدماج النوع الاجتماعي”، مؤكدا استعداد بلاده لدعم هذه الخطط ومواصلة العمل مع الشركاء لسد الفجوات في موضوع عدم المساواة.
ولفت فيرفاي إلى تبني هولندا أخيرا للسياسة الخارجية النسوية مؤكدا التزام بلاده بالمساهمة في عالم أفضل وأكثر عدلاً، يتمتع فيه النساء والرجال بحقوق وفرص متساوية.
وقال: “في الأردن سنعزز تفاعلنا وتبادلنا مع كل من يروج لهذه القضية”.
ورحب السفير فيرفاي بخريجي برنامج شراكة الممول من وزارة الخارجية الهولندية.
يشار إلى أن “شراكة” هو برنامج هولندي رائد لتبادل المعرفة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتأسس عام 2012، ومنذ ذلك الحين تم تدريب أكثر من 500 موظف حكومي أردني وموظف خدمة مدنية في هولندا في مجالات مختلفة.
وأشارت السفارة الهولندية في بيان إلى أن مملكة هولندا ستقدم 10 دورات أخرى لموظفي الخدمة المدنية الأردنية العام الحالي، كما سيتم تنفيذ برنامجين حكوميين يهدف الأول إلى تدريب الدبلوماسيين الأردنيين الشباب في هولندا لمدة ثلاثة أسابيع، فيما يركز البرنامج الثاني على القضاة الإناث.
وتعتبر هذه الفعالية فرصة للسفارة للالتقاء بمعارفها، وفرصة للخريجين لإعادة التواصل مع بعضهم البعض ومقابلة أقرانهم من الأفواج الأخرى.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى