محليات

الأمن العام يتلف مواد مخدرة ضبطت في 43 قضية

22 الاعلامي- أتلفت إدارة مكافحة المخدرات في مديرية الأمن العام، اليوم الأربعاء، كميات من المواد المخدرة ضبطت في 43 قضية، واكتسبت أحكامها الدرجة القطعية، ضمن جهودها الرامية لتنفيذ أحكام القانون، وحماية المجتمع من آفة المخدرات، والحد من انتشارها.
وقالت مديرية الأمن العام في بيان، إن إتلاف الكميات المضبوطة يأتي امتداداً للجهود العملياتية النوعية التي تبذلها إدارة مكافحة المخدرات والهادفة للتصدي لتجار ومروجي المخدرات في مناطق المملكة كافة من دون هوادة، والضرب بيد من حديد، على كل من تسول له نفسه العبث بأمن الوطن والمواطن من تجار الموت المتورطين في قضايا المخدرات، وبما يضمن تقديمهم للعدالة والحد من انتشار هذه السموم التي لا تفرق بين ضحاياها.

وأكدت المديرية حرصها على تعزيز التعاون والتنسيق مع القوات المسلحة الأردنية– الجيش العربي، والأجهزة الأمنية الأخرى والجمارك العامة في المجالات العملياتية والاستخبارية، بما يضمن منع دخول هذه المواد، ومرورها داخل أراضي المملكة.
وبحسب البيان، شملت كميات المواد المخدرة التي أتلفت 12823175 حبة من مادة الكبتاجون و2663 كغم من مادة الحشيش و1300 كغم من مادة الحشيش الصناعي و40700 كغم من مادة الماريجوانا و3 كغم من مادة الكوكائين و1260 كغم من مادة الكريستال و 4500 كغم من بودرة الجوكر.
يشار إلى أن عملية الإتلاف، تمت بإشراف لجنة خاصة ترأسها مساعد مدير الأمن العام للسير وشؤون الأجانب ومدير إدارة المختبرات والأدلة الجرمية، ومدير إدارة مكافحة المخدرات، ومدعي عام محكمة أمن الدولة، حيث تم إتلاف المضبوطات في أفران خاصة، تصل حرارتها إلى 1000 درجة مئوية لصهرها، وتفتيتها وتجريد نواتجها من الخصائص المخدرة .
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى