محليات

ندوة متخصصة تبحث سبل تعزيز التعاون السياحي مع الهند

22 الاعلامي

نظمت السفارة الهندية في عمان مساء امس الثلاثاء، ندوة بعنوان “السياحة الهندية.. أهمية تعزيز وتوسيع التعاون السياحي مع الأردن”.

وسلط السفير الهندي في عمان أنور حليم الضوء على نمو وإمكانات السياحة العلاجية في الهند، داعيا إلى تكامل سياحة الهند والأردن لتحقيق نتائج أفضل لكلا البلدين.

وقال، إن السياحة تشكل عنصرا هاما في التنمية الاقتصادية والنمو في أي دولة، مشيرا الى ان أن الهند تتميز بالتنوع الجغرافي ومواقع التراث العالمي ومنتجات السياحة المتخصصة مثل الرحلات البحرية وسياحة المغامرات والسياحة العلاجية وسياحة اليوجا والحياة البرية والسياحة الفاخرة .

واضاف، ان هناك اهتماما متزايدا بالتراث الثقافي الغني للهند وجمالها الطبيعي بين السياح الأجانب، حيث تمثل أرباح الهند من السياحة 5.8 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي ونستهدف رفعها إلى 7.5 بالمئة بحلول عام 2030.

وأشار إلى انه ووفقا لمؤشر تنمية السفر والسياحة لعام 2021 الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي، تحتل الهند حاليا المرتبة 54 في العالم لكنها تتصدر الترتيب في جنوب آسيا.

واكد ان قناة “ناشيونال جيوغرافيك” ادرجت المناطق النائية لولاية كيرالا الهندية ضمن افضل 50 وجهة على الإطلاق.

وأشار السفير إلى أنه في العقد الماضي، قامت الهند ببناء بنية تحتية سياحية واسعة وشاملة تبلغ قيمتها حوالي مليار دولار لتحسين التجربة السياحية من خلال تمويل تطوير الوجهات والمشاريع الضخمة ومشاريع البنية التحتية للسياحة الريفية والمبادرات الحكومية مثل حملة “الهند المذهلة” وإنشاء مجالس سياحة على المستويين الوطني والولايات لتعزيز السياحة وجذب الاستثمارات وتسهيل التأشيرات والتأشيرات الإلكترونية للسياح الأجانب تبشر بالخير لنمو السياحة الهندية في السنوات المقبلة.

من جهته اكد رئيس مجلس إدارة جمعية وكلاء السياحة والسفر الأردنية سهيل هلسة، أهمية تشغيل رحلات مباشرة بين الهند والأردن، وبما يعزز التجارة والسياحة بين البلدين.

وعرض كل من رئيس جمعية الصداقة الأردنية الهندية ووزير الثقافة الأردني الأسبق فيصل الرفوع، وأمين صندوق جمعية رجال الأعمال الأردنيين ميشيل نزال وممثلو شركات السفر والسياحة الأردنية لخبراتهم وأفكارهم لتعزيز التعاون في قطاع السياحة.

–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى